حملة ال 100 مليون صحة بالشرقية
حملة ال 100 مليون صحة بالشرقية


ممدوح غراب يطلق إشارة بدء حملة 100 مليون صحة بالشرقية

سناء عنان

الجمعة، 01 مارس 2019 - 01:43 م

 

انطلقت فعاليات حملة «الـ 100  مليون صحة »بمحافظة الشرقية للقضاء على فيروس "سى" والكشف على أمراض الضغط والسمنة والسكر للوصول إلى مجتمع صحي سليم خالي من الأمراض تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد أعطى المحافظ الدكتور ممدوح غراب إشارة بدء انطلاق الحملة  حيث قام وبرفقته اللواءين حسام الجندي السكرتير العام للمحافظة والسعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات بتفقد أعمال الحملة في مستشفتي الزقازيق العام والتأمين الصحي ومكتب صحة ثان الزقازيق ونادي الشرقية الرياضي ومطرانية الزقازيق.

وقد شهدت مراكز فحص المواطنين إقبالا متزايدا من جميع طوائف وفئات الشعب الشرقاوي الذين توجهوا بالدعاء للرئيس السيسي لاتاحة الفرصة لهم للكشف عليهم وعلاجهم بالمجان ورددوا هتافات "تحيا مصر تحيا مصر ".

وقال المحافظ إن الحملة تستهدف إجراء مسح طبي شامل ل 4 ملايين و259 آلف و931 مواطنا وأنة تم تشكيل 1365 فريق طبي منهم 682 فريق ثابت بالمستشفيات والوحدات الصحية و683 فريق طبي متحركة وذلك للكشف على المواطنين بدءا من 18 عاما في 341 منشأة طبية وتعمل تلك الفرق على فترتين من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا و أنة تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال الحملة على الطبيعة للتأكد من أداء العاملين بها على الوجه الأكمل.

وفى سياق متصل صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إنه تم تنظيم حملة دعائية كبيرة قبل انطلاق الحملة بشهور عديدة تضمنت عقد اجتماعات مع مديري الأدرارات الفنية والصحية والمستشفيات العامة والمركزية والنوعية ووحدات طب الأسرة كما تم عقد ندوات بأماكن تجمع المواطنين لتبصيرهم بموعد انطلاق الحملة كما تم تنظيم مسيرات بجميع مدن المحافظة شارك فيها المحافظ الدكتور ممدوح غراب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والنواب والآلف من الشباب والفتيات رافعين صور الرئيس السيسي وأعلام مصر والبنارات المدون عليها تاريخ انطلاق حملة الـ 100 مليون صحة مرددين الأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر المواطنين ودفعتهم للمشاركة معهم في تلك المسيرات .. كما انطلقت مسيرات بالسيارات المثبت عليها مكبرات الصوت ولافتات الدعاية لحملة الـ 100 مليون صحة لحث المواطنين على المشاركة في الحملة وموعد انطلاقها.

كما شاركت فرق شعبية وفنية من مديرية الثقافة للدعاية لحملة الـ 100 مليون صحة لتقديم عروض راقصة رافعين لافتات الحملة مرددين الأغاني الجاذبة لها.

وصرح الدكتور هشام عبد الحميد عنانى مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق أن حملة الـ 100 مليون صحة سوف تنطلق فى جميع كليات ومستشفيات الجامعة وتستهدف الكشف على 140 ألف من الطلبة والعاملين بالجامعة ..

ومن ناحية أخرى صرح الدكتور جمال سلامة مدير التأمين الصحي بالمحافظة إنه تم تشكيل 48 فريق طبي يضم 192 طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لفحص المواطنين الذين يترددون على عيادات التأمين الصحي البالغ عددها 20 عيادة طبية للكشف عن الإصابات بفيرس " سى" وعلاجهم مجانا كما تم تشكيل 70 فريق طبي للكشف على 128 ألف طاليا وطالبة بمدارس الثانوي العام للكشف عليهم في إطار المبادرة الرئاسية ل 100 مليون صحة . 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة