لافروف
لافروف


لافروف: روسيا ستتصدى بحزم لمحاولات التدخل في شؤون فنزويلا

أ ش أ

الجمعة، 01 مارس 2019 - 02:36 م

 أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة 1 مارس، أن بلاده ستتصدى بحزم لمحاولات التدخل في شؤون فنزويلا.


وقال لافروف - في مستهل مباحثات عقدها مع ديلسي رودريجيز نائبة الرئيس الفنزويلي في موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوجه كلمات الدعم والتضامن للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وإن روسيا تؤيد خطوات حكومة مادورو الهادفة إلى حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية لبلادها، معبرا عن استعداد موسكو للمساهمة في إيجاد حلول لهذه المشاكل.


وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن أمله بإلتزام الدول المجاورة لفنزويلا بما أعلنته بشأن عدم دعمها لأي تدخل عسكري في فنزويلا.


وقال لافروف : "إن الدول المجاورة لفنزويلا أعلنت عدم دعمها لأي خطة لتدخل عسكري في فنزويلا، ونعول علي التزامها بكلمتها"، مضيفا : "لا يوجد أي دولة تدعم أو تسمح بالتدخل العسكري في فنزويلا ما عدا بعض الدول الحليفة للولايات المتحدة الأميركية". 


وأكد استعداد بلاده للانضمام للجهود الدولية والإقليمية لتسوية الأوضاع في فنزويلا، مشددا على شرعية الحكومة الفنزويلية والرئيس مادورو، وقال لافروف :" نعرب عن أسفنا لرفض المعارضة في فنزويلا الانضمام للحوار مع الحكومة".


من جانبها، أعربت رودريجيز عن امتنان مادورو والشعب الفنزويلي لروسيا على الدعم الذي تقدمه لكاراكاس، مضيفة أنه "شرف كبير ومن دواعي فرحنا أن نكون هنا في روسيا، حيث نناضل سويا من أجل مستقبل البشرية جمعاء".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة