طب أسوان ينظم ورشة عمل حول أمراض الروماتيزم والجهاز الحركي
طب أسوان ينظم ورشة عمل حول أمراض الروماتيزم والجهاز الحركي


طب أسوان ينظم ورشة عمل حول أمراض الروماتيزم والجهاز الحركي

مصطفي وحيش

الجمعة، 01 مارس 2019 - 04:37 م

نظم قسم الروماتيزم والعلاج الطبيعي بكلية الطب في جامعة أسوان بالتعاون مع الهيئة الأوربية لاستخدام الموجات فوق الصوتية في تشخيص الأمراض الروماتيزمية، ورشة عمل دولية حول استخدامات سونار المفاصل والجهاز الحركي، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للروماتيزم والطب الطبيعي.

افتتح فاعليات الورشة؛ الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، بحضور كل من الدكتور محمد زكي الدهشوري القائم بأعمال عميد كلية الطب، والدكتور أحمد فتحي منسق المؤتمر، والدكتور عبدالرحمن الطحان، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وصرح الدكتور أحمد غلاب، أن هذه الورشة تقام لمدة يومين بمشاركة 3 مدربين أجانب متخصص في مجال الموجات الصوتية من دولتي اليونان وصربيا ،وتعقد هذه الورشة  لاول مرة في مصر بواسطة هذه الهيئة الأوربية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف أن جامعة أسوان حريصة على عقد ورش العمل والمؤتمرات العلمية بشكل دوري، من أجل تبادل الخبرات والتعرف علي الجديد في كافة المجالات الطبية، مما يعود بالنفع علي أهالينا من المرضي.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة حسين النوبي رئيس الورشة ورئيس قسم الروماتيزم والعلاج الطبيعي بكلية الطب بأسوان، إن عدد المشاركين في الورشة يبلغ 30 طبيبا وطبية من مختلف الجامعات المصرية ومن إحدى الجامعات بدولة السعودية الشقيقة، وتتناول الورشة العديد من المحاور الهامة عن مختلف مفاصل الجسم مثل مفاصل الرسغ والمرفق والكتف والحوض والكاحل والركبة وكيفية التعامل مع الأمراض والإصابات التي تلحق بها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة