حادث محطة مصر حادث محطة مصر

فيديو| لقطات من البحث عن متعلقات ضحايا حادث محطة مصر

عبدالعال نافع الجمعة، 01 مارس 2019 - 07:35 م

حالة من الحزن والصدمة ارتسمت على وجوه كل من كانوا يقفون في مكان حريق جرار محطة مصر، والذي راح ضحيته مايزيد عن 20 متوفيا و20 مصابا.

ووسط هذا الزحام كان رجال الأمن والعاملين في محطة سكك حديد مصر، يفتشون في متعلقات الضحايا الملقاة على الرصيف مكان الحادث، أملا في العثور على أي إثبات شخصية أو بيانات خاصة بهم، للتواصل مع ذويهم.

يذكر أن نيابة شمال القاهرة الكلية بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية، أمرت بحجز سائق الجرار رقم 2305 والذي اصطدم بالجرار المتسبب في حادث قطار رمسيس الذي وقع صباح الأربعاء.

واعترف السائق ويدعى علاء صلاح في التحقيقات، بأنه ترك الجرار دون إطفاء محركه للتشاجر مع سائق جرار آخر علق بجراره، ثم فوجئ بجراره يسير وحده، حيث لم يتمكن من اللحاق به، فحاول الاتصال ببرج المراقبة، لكن أحداً لم يرد، خصوصاً أن الحادث كان وقع بالفعل.

وقال السائق المتهم، إنه يعمل بالهيئة العامة للسكك الحديدية منذ 26 عاماً، وحاصل على دبلوم صنايع، وأن الواقعة أول خطأ يرتكبه طيلة مدة عمله، إذ كان يجب عليه إيقاف الجرار قبل نزوله لأن سرعة الجرار ترتفع إذا لم يتحكم بها السائق، وهذا ما أدى لدخول الجرار بأقصى سرعته واصطدامه بالرصيف.

واستدعت النيابة سائق الجرار الثاني، والذي سرد نفس الرواية، كما طلبت النيابة استدعاء مسؤول برج المراقبة لسؤاله، وأمرت النيابة بإخضاع المتهم الأول لتحليل المخدرات، وخرجت مأمورية من المباحث واصطحبت المتهم لتنفيذ القرار، كما تحفظت النيابة على الأحراز التي تم العثور عليها مع السائق وهي عبارة عن ملابسه والأوراق الكتابية بمهام عمله.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة