قناة الجزيرة
قناة الجزيرة


السودان تكذب «الجزيرة».. لقاء رئيس المخابرات برئيس الموساد «عارٍ من الصحة»

وردة الحسيني

الجمعة، 01 مارس 2019 - 11:05 م

أكدت إدارة الإعلام في جهاز الأمن والمخابرات في السودان، في بيان لها، أن ما بثته قناة الجزيرة الإخبارية بتاريخ ١ مارس الحالي من خبر عن لقاء للمدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني برئيس الموساد الإسرائيلي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي إنعقد الشهر الماضي؛ عارٍ من الصحة.

وذكر البيان أن هذا الخبر يفتقد للمهنية والموضوعية ولا يخدم القيم الصحفية التي تدعيها القناة وتدعي إلتزامها بها.

وتابع: "كان بإمكان القناة أن تتحرى وأن تستوثق قبل أن تبث وهى تعلم ويعلم غيرها الموقف الراسخ للسودان حكومة وشعبا من الكيان الصهيوني المغتصب وإلتزام السودان المبدئي بموقف ثابت تجاه القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأولى للأمة العربية والإسلامية".

وأضاف: "مضت القناة في خدمة أجندة تعمل لأجلها وهى تقحم دولا شقيقة في إطار مارثون الخلاف والصراع المتواصل وأدواته المتنوعة والمتعدية والتي تطال دولا أخرى وقيادات فيها، على شاكلة ما جاء في الخبر وتوظيفه".

واستطرد البيان قائلا: "يأتي هذا الخبر المفبرك في إطار حملة شائعات ظلت بلادنا تتعرض لها منذ فترة ليست بالقصيرة وهي تنسج أكاذيب تهدف لجرجرة البلاد لبناء علاقة مع كيان مغتصب ومحتل خلافا لما استقرت عليه علاقات السودان النابعة من قيم شعبه التي تقف دائما إلى جانب الحق وتنافح عن المظلومين، وليس ببعيد عن الذاكرة العربية مؤتمر اللاءات الثلاث بالخرطوم".

وأكد: "يظل جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني ملتزما بسياسة البلاد الخارجية وتوجهها وموقفها الثابت حيث لا تحتاج بلادنا لتتحرك في الخفاء أو تمضي في اتجاه مغاير لمبادئها وسياستها الخارجية الواضحة".

واختتم أن مثل هذه التسريبات المتكررة لن تفلح في شق صف القيادة في بلادنا أو إثنائها عن واجباتها الوطنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة