صلاح صلاح

مع صـلاح.. «لسه الأماني ممكــنة»

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 01 مارس 2019 - 11:26 م

يواصل ليفربول مشوار الدفاع عن حلم التتويج بأول لقب للبريميرليج بعد الفوز على واتفورد بخماسية، حيث يلتقى الأحد فى لقاء صعب مع إيفرتون فى ديربي مدينة ليفربول المعروف.

وعلى الرغم من التاريخ الطويل بين الفريقين الذين ينتمون لمدينة ليفربول، حيث بلغ عدد لقاءاتهم معا 200 مرة، ولكن المواجهات غالبا ماتتسم بالصعوبة والقوة وكل مايحلم به ايفرتون الا يكسب ليفربول أى لقب لدرجة أن مشجعى ايفرتون احتفلوا بهدف مانشستر سيتى فى مرماهم والفوز عليهم، لأنه يضيق الخناق على ليفربول فى صراع المقدمة.

ويزيد من صعوبة اللقاء أنه يقام على ملعب ايفرتون المعروف بجيدسون بارك وفاز ليفربول فى لقاء الدور الاول بهدف فى الدقيقة السادسة من الوقت الضائع لديفوك أوريجى والذى سجل فى خماسية ليفربول على واتفورد.

ويواصل ليفربول تصدره للدورى الإنجليزي، ولكن بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتى لذا فيعلم يورجن كلوب أنه لا مجال لخسارة أى نقطة جديدة، وكما اشتد صراع قمة الترتيب والتتويج فى البريميرليج فإن الصراع على أشده هدافى المسابقة الإنجليزية واستطاع اجويرو، انتزاع الصدارة من الفرعون المصرى محمد صلاح الذي لم يسجل فى آخر ثلاثة لقاءات له سواء فى الدورى الإنجليزى أو دورى الأبطال الأوروبى وتوقف رصيده عند 17 هدفا، وسجل أجويرو هدفه رقم 18 أمام وستهام يونايتد، كما وصل أوباينج للهدف 16 ، واقترب ساديو ماني من القمة بهدفيه فى واتفورد ووصل للرقم 14.

وعلى الرغم من خمسة أهداف سجلها « الريدز» فى شباك واتفورد، ولكن لم يكن أى منها بتوقيع محمد صلاح الذى يحتاج لتسجيل هدفه الخمسين مع ليفربول قبل الوصول إلى المباراة 66 ليتفوق على آلان شيرر الذي يحمل لقب أسرع لاعب يسجل 50 هدفا في الدوري الإنجليزى لناد واحد، وسجل شيرر50 هدفا مع بلاكبيرن فى 66 مباراة وسيكون لقاء صلاح مع ليفربول الأحد أمام ايفرتون هو رقم 65.

وعلى الرغم من عدم تسجيل صلاح لأي أهداف فى الخماسية، ولكن خصه المدير الفني يورجن كلوب بإشادة قوية عقب اللقاء، وصفتها بعض الصحف الانجليزية بأن يورجن كلوب يصف اللاعب الذى لم يسجل بأنه اللاعب الذى لا يمكن إيقافه.

واعترف كلوب بأن صلاح يحتاج الدعم أكثر من زملائه فى الملعب ليعاود التسجيل من جديد وأكد بأن صلاح ملتزم بالطريقة التي يضعها كلوب وبالدور الذى يُسند إليه.

وفى أكثر من تصريح لوسائل الاعلام أكد محمد صلاح بأن مساعدة فريقه أهم من حصوله على الألقاب الفردية، وقال لشبكة سكاى سبورت: «بالطبع الأرقام شيء جيد لكن لقب البريميرليج الآن هو الأكثر أهمية بالنسبة لي».

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة