صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على أبرز 9 أحداث فاتتك وأنت نائم

د.محمد كمال

السبت، 02 مارس 2019 - 08:14 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-

1- حملات مرورية لرصد متعاطي المواد المخدرة والمخالفين بالطرق السريعة

تواصل اﻹدارة العامة للمرور، حملات المكثفة علي الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية.

 

2- الأرصاد الجوية تؤكد.. طقس اليوم معتدل

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

 

3- اليوم.. دعاوى وقف تنفيذ إحالة «تيران وصنافير» للبرلمان 

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، 11 دعوى للمطالبة بوقف تنفيذ قرار إحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية بشأن «تيران وصنافير» إلى البرلمان للتصويت عليها.

 

4- خلال ساعات.. نظر دعوى إلزام الداخلية بالإفراج الشرطي عن علاء عبد الفتاح 

تنظر محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يسري الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، خلال ساعات، الدعوى المقامة من الناشط علاء عبد الفتاح، المحبوس على ذمة القضية المعروفة بمظاهرة مجلس الشورى، والتي تطالب بإلزام وزارة الداخلية بالإفراج الشرطي عنه.

 

5- اليوم .. قطع المياه عن 7 مناطق بالحوامدية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن مناطق غرب السكة الحديد بالحوامدية وهي «عرب الساحة - الجمهورية - سعد زغلول - سمير صادق - طريق 11 - جسر المنوات - مني الأمير» ومتفرعاتها لمدة 24 ساعة اعتبارًا من الساعة 9 صباح يوم السبت الموافق 2 /3 /2019 حتي الساعة 9 صباح اليوم التالي.

 

6- المدرس صاحب فيديو الضرب: «الطالب تعمد إهانتي أمام زملائه»

أجرى أشرف، صاحب واقعة فيديو ضرب الطالب بالإسكندرية، مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" مع سعيد حساسين، كشف فيها التفاصيل الكاملة للواقعة.

وقال أشرف، «الطالب أخرجني عن شعوري.. قالي كلمة عيب.. بيقولي يا مستر بلتفت إليه وبقوله أيوه يا محمد.. قام قالي كلمة قبيحة».

وأضاف، قولتله أنت عيل متربيتش، لما ييجي عيل من دور ولادي ويشتمني ويضحك الطلاب علي أنا مينفعش يحصل.



7- انتبه .. هكذا ينتقل فيروس «سي» من شخص لآخر

كشف الدكتور هانى الناظر رئيس مركز البحوث الأسبق، واستشاري الأمراض الجلدية، إن فيروس «سي» و«بي» لا ينتقل عن طريق الأكل والشرب، ولكنه ينتقل عن طريق الدم فقط.

وأضاف الناظر،أن السبب الرئيسي في انتشار فيروس سي، هو أن قديما كانت تستخدم الحقن من شخص لآخر، وماكينات الحلاقة من شخص لآخر، وهو ما جعله ينتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة.


8- السمكة الشيطان تثير الذعر في العالم

أصيبت المواطنة  الاسترالية « تي هوكين » بصدمة كبيرة عندما  قامت بإصطياد سمكة يبدوا عليها أنها سمكة عادية أو سمكة أنقليس ولكن كانت المفاجأة عندما شاهدت مخلوقا بحريا طوله 15 سنتيمترا معلقا بسنارتها، وكان لونه يميل إلى البني، ولا يملك عيون ولكن لديه أسنان حادة وذلك اثناء تنزهها  في المتنزه الوطني  بمنطقة كاكادو شمالي أستراليا.

 

9- علماء يكتشفون دليل جيولوجي على وجود مياه في المريخ

قال علماء إن صورا لفوهات التقطتها مسبارات أمريكية وأوروبية أظهرت على الأرجح أن كوكب المريخ كانت عليه شبكة من البحيرات تحت الأرضية في السابق.

وأظهرت بيانات جمعتها مسبارات تابعة لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" ووكالة الفضاء الأوروبية أول دليل جيولوجي على وجود شبكة مياه تحت أرضية قديمة المريخ، وفقا لدراسة أعدها باحثون في إيطاليا وهولندا ونشرت نتائجها في مجلة "جورنال أوف جيوفيزيكال ريسيرتش" الجمعة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة