اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


«شعراوي» يلتقي المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية

محمود كساب

السبت، 02 مارس 2019 - 12:09 م

 

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعا مع جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بحضور خالد حمزة المدير المساعد بمكتب البنك بالقاهرة و عدد من قيادات الوزارة .

واستعرض شعراوي، مع وفد البنك ترتيبات زيارة النائب الأول لرئيس البنك والمديرة التنفيذية للعمليات الخارجية خلال شهر مارس للقاهرة، والتي ستتضمن زيارة لمحافظة أسوان لمتابعة بعض المشروعات الجارية وعلى رأسها مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة "بنبان"، والجهود المشتركة بين الجانبين لتنفيذ الاتفاقية التي وقعها وزير التنمية المحلية مع مسئولي البنك في 30 يناير الماضي والتي شهدها رئيس مجلس الوزراء  د. مصطفى مدبولي وحضرتها  وزيرة الاستثمار د.سحر نصر فيما يخص التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ضمن مشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر وذلك بقيمة 79 مليون يورو.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية هذا المشروع البيئة والاقتصادية والصحية على 180 قرية في المحافظات الثلاثة التي يمر بها، منها 118 قرية بالغربية و29 قرية بالدقهلية و35 قرية بكفر الشيخ .

وجدد  شعراوي، التأكيد على اهتمامه بأن يتم الاستفادة من مشروع مصرف كيتشنر في تأهيل وتدريب العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات الثلاث التي سيتم تنفيذ المشروع بها وبناء الكوادر بالوزارة التي ستتابع تنفيذ الخطط والبرامج مع تلك المحافظات فيما يخص المشروع أو مشروعات أخرى خلال الفترة المقبلة .

وأكد وزير التنمية المحلية، أهمية تعزيز قدرات بعض الأقاليم التي تضم عدة محافظات والتي تتمتع بطبيعة جغرافية خاصة واحتياجات اقتصادية متكاملة ويمكن من خلالها توطين بعض الصناعات بما يحقق استفادة متوازية لتحقق الغرض المنشود لعملية التنمية المستدامة .

ومن جانبها أعربت جانيت هاكمان، عن خالص تقديرها لحجم التعاون الكبير بين البنك والحكومة المصرية والتي يعمل خلالها البنك من خلال محفظة تزيد عن 4 مليارات يورو تخصص لمشروعات تنموية وبينة أساسية في عدد من المحافظات، وأبدت هاكمان استعدادها للتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروعات تخدم المحافظات المصرية الأكثر احتياجاً .

 

وأكدت على أن سياسة البنك تهتم بتأهيل وتدريب العاملين في المشروعات التي يتم تنفيذها وتفتح أفق التدريب للشباب والعاملين والكوادر من خارج المشروع كما هو الحال في بعض المشروعات الأخرى، مشيرا إلى اهتمام البنك بفتح مكاتب له في إحدى محافظات الصعيد وآخر بمحافظة الإسماعيلية. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة