القومي للمراة ينظم لقاءا مع وزارة الداخلية حول مناهضة العنف ضد المراة
القومي للمراة ينظم لقاءا مع وزارة الداخلية حول مناهضة العنف ضد المراة


القومي للمرأة ينظم لقاءًا مع وزارة الداخلية

منى إمام

السبت، 02 مارس 2019 - 12:21 م

 

نظم المجلس القومى للمرأة، لقاءاً موسعاً حول جهود وزارة الداخلية فى مناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بحضور الدكتورة نجلاء العادلى مدير عام الإدارة العامة الإتصالات الخارجية والتعاون الدولى، واللواء عمرو يحيى نائب مدير عام الإدارة العامة لحقوق الإنسان ، والعميد منال عاطف مدير إدارة جرائم العنف ضد المرأة بقطاع حقوق الإنسان.

وأشارت الدكتورة نجلاء العادلى، إلى أن لقاء اليوم هو أول لقاء ضمن سلسلة لقاءات يعقدها المجلس ويشمل محافظتى القاهرة والجيزة، مع الشباب فى حضور وزارة الداخلية والتى لها تاريخ طويل فى التعاون مع المجلس فى مجال مناهضة العنف ضد المرأة ومنذ إنشاء وحدة مكافحة العنف ضد المرأة فى وزارة الداخلية. 


استعرضت منى الغزالى، أنشطة وحدة العنف ضد المراة والتى تم إنشائها داخل المجلس فى 2018 نتيجة لجهود متراكمة تنموية عديدة من أهمها تبنى الدولة الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة فى  2015 وانتشار وحدات مناهضة العنف ضد المراة فى الجامعات  وحرص غالبية الجامعات أن تدخل تلك الوحدات فى الكيان التأسيسى للجامعة وأن من ضمن أهداف وحدة مناهضة العنف ضد المرأة المساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

 وعرضت بعض الأنشطة والحملات التوعوية مثل حملة مترو الأنفاق "متخليش محطة توقفك" والتى تركز على أربع موضوعات أساسية هى قضية التحرش و الزواج مبكر والختان وكونى منتجة والصحة الإنجابية حيث تم اختيار محطات المترو كمرفق حيوى يتردد عليه 2 مليون مستخدم يومياً ومن ضمن الأنشطة أيضاً ماراثون الكوربة كأول ماراثون رسمى للفتيات والسيدات فى مصر، كما تحدثت عن تعريف العنف صوره وأسبابه والتكلفة الإقتصادية للعنف.


تحدثت العميد منال عاطف، عن جهود وزارة الداخلية فى مجال مناهضة العنف واهتمام وزارة الداخلية بالقضايا المجتمعية.

وأشارت إلى أنه بناء على تعليمات وزير الداخلية، بوجود ضابط حقوق الإنسان فى جميع المديريات والأقسام على جميع مستويات الجمهورية مع مراعاة السرية التامة للشاكية، بالإضافة الى ضرورة التوعية نحو تغيير الصورة السلبية والخجل من تقديم بلاغ أو شكوى عند تعرض الفتاة أو المرأة لأى شكل من أشكال العنف.


وأوضحت أن إدارة جرائم العنف ضد المرأة بقطاع حقوق الإنسان تتيح التواصل مع الشاكيات بصورة مباشرة عن طريق المقابلات الشخصية وتخصيص 3 أرقام موبايل على مدار 24 ساعة تبث على شريط الأخبار فى القنوات التليفزيونية وعن طريف الفاكس والميل لتلقى الشكاوى المكتوبة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة