صورة موضوعية
صورة موضوعية


للتعليم نصيب الأسد| كتائب «الإخوان» تفجر آلاف الشائعات يومياً على السوشيال ميديا

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 02 مارس 2019 - 02:25 م

ما زال مسلسل الشائعات يضرب انجازات الحكومة والتي تحرص دائما على إرشاد المواطن بالحقيقة وعدم الالتفات للشائعات التي تستغلها الجماعة الإرهابية أمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تسعى الجماعة لتزييف التصريحات من خلال ترويج الأكاذيب والتحريض ضد الدولة.

وبعد حريق محطة مصر، استغلت الجماعة الإرهابية هذا الحدث وقاموا بنشرفيديو مجتزأ من كلمة كاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يشرح فيها موقف السكة الحديد وكيفية التعامل معها ،وهذا التصريح اجتزأته قوى الشر حتى يشعر المواطنين أن الرئيس رافض إصلاح هيئة السكة الحديد ولكن الكلمة كاملة توضح عكس ذلك تماما.

 

 

مرضى فيروس سي

 

كما رصدت الحكومة شائعة "توقف صرف العلاج الشهري لمرضى السكر من التأمين الصحي لحين انتهاء حملة فيروس سي"، وقامت وزارة الصحة بالرد والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدةً  أنه لا صحة على الإطلاق لتوقف صرف العلاج الشهري لمرضى السكر من التأمين الصحي، وأن أدوية مرضى السكر متوافرة بشكل طبيعي، ويتم صرفها بانتظام بجميع منافذ توزيع العلاج التابعة للتأمين الصحي، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن ما هي إلا مجرد شائعات مغرضة تستهدف إثارة غضب المرضى والنيل من جهود الدولة في تطوير قطاع الصحة.

ضرائب جديدة

كما رصدت الحكومة "فرض ضرائب جديدة على المواطنين ضمن منظومة التشريعات الجديدة"، وقامت وزارة المالية بنفي هذه الشائعة، مُوضحةً أن أي ضرائب جديدة لا تُفرض إلا بنص وموافقة من مجلس النواب،  وأن كل ما يتردد في هذا الأمر مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين والإضرار بالاستقرار الاقتصادي.

 

رسوم الأمتعة بالقطارات

كما رصدت الحكومة شائعة فرض رسوم على الأمتعة الشخصية للركاب بالسكك الحديدية، وقمات وزارة النقل بنقي تلك الأنباء تماماً, مُؤكدةً أنه لم يتم فرض أو تحصيل أي رسوم على الأمتعة الخاصة والشخصية للركاب بقطارات السكك الحديدية, وأن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب مرتادي المرفق الحيوي.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تحصيل رسوم بقيمة 7 جنيهات على الحمولات ذات الوزن الثقيل فقط، والتي تبدأ من 15 كيلو، ولا يدخل ضمنها الأمتعة الشخصية للركاب، مضيفةً أن هذه الرسوم ليست جديدة أو مستحدثة ولكنها لم تكن مفعلة وسيتم تفعيلها، مُشددةً على وجود رقابة من قبل المحصلين وأفراد الأمن التابعين لشرطة النقل والمواصلات للكشف عن تذاكر القطارات أثناء الرحلة.

كما أضافت الوزارة أنه يتم وضع خطة لإيجاد مصادر جديدة غير تقليدية للربح واستغلالها في تطوير مرفق السكة الحديد، ومنها استغلال حرم السكك الحديدية في إقامة مشروعات بعدة مجالات، حيث أن منظومة السكة الحديد تشهد حالياً تطويراً شاملاً لتحسين الخدمة المقدمة للجمهور.

التعليم .. الأولى في الشائعات

أما كانت وزارة التعليم نصيب الأسد في الشائعات حيث قامت بنفي ثلاث شائعات كان يتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلغاء امتحانات الصف الأول الثانوي للطلاب المصريين بالخارج، إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس في نظام التعليم الجديد،إلغاء حصة التربية الرياضية بالمدارس.

كما كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم تداوله من أنباء عن عدم صلاحية تطعيمات تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الأنيميا والتقزم والسمنة وتسببها فى الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة تظهر مستقبلاً من بينها العقم، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت الوزارة على عدم تسبب تطعيمات حملة الأنيميا والتقزم والسمنة فى أي أمراض، وأن تطعيمات الحملة صالحة وآمنة تماماّ ومطابقة لكافة المعايير الصحية العالمية، موضحةً أن هذه الحملة تأتي فى إطار اهتمام رئيس الجمهورية بصحة أبنائه الطلاب وحمايتهم من هذه الأمراض واكتشافها في مرحلة مبكرة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

وتابعت الوزارة، أن هذه الحملة تستهدف جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية، وستتم على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى من 15 فبراير حتي 28 فبراير،  وتشمل محافظات (الفيوم، ودمياط، وأسيوط، ومطروح، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والجيزة)، أما المرحلة الثانية فقد بدأت خلال الفترة من 1 مارس إلى 20 من الشهر نفسه، بمحافظات (القاهرة، والسويس، والإسماعيلية، وكفرالشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر)، على أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة خلال الفترة من 21 مارس حتى 10 إبريل المقبل، بمحافظات (الدقهلية، والشرقية، والغربية، وقنا، والمنيا، والوادى الجديد). 

 وأشارت الوزارة إلى أن أهل الشر ممن يضمرون السوء لهذا الوطن وأبنائه يحاولون تحويل كل إنجاز لصالح الوطن إلى شىء مخالف، ولكن لن تفلح محاولاتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة