«تويوتا» تبحث تطوير الخرائط عالية الدقة للسيارات ذاتية القيادة «تويوتا» تبحث تطوير الخرائط عالية الدقة للسيارات ذاتية القيادة

«تويوتا» تبحث تطوير الخرائط عالية الدقة للسيارات ذاتية القيادة

ناريمان محمد السبت، 02 مارس 2019 - 06:52 م

تعمل تويوتا وشركة Carmera، على تطوير خرائط عالية الوضوح تستند إلى الكاميرا للطرق التي تتجاوز البنية التحتية للطرق السريعة.

ويعد هذا مجرد خطوة أولى نحو تحقيق مفهوم منصة البرمجيات المفتوحة TRI-AD، المعروف أيضا باسم AMP "منصة رسم الخرائط الآلي"، ودعم قابلية القيادة الذاتية من خلال تجميع البيانات التي يتم الحصول عليها من السيارات المشاركة لإنشاء خرائط بدقة عالية.


وفقا لموقع carscoops، يعتمد تطوير خريطة القيادة الآلية في الوقت الحالي على مركبات خرائط متخصصة مكلفة للغاية يتم نشرها بأعداد محدودة، وعملية يدوية طويلة لإنشاء خرائط HD عالية الجودة.


وتضع الشركتان الكاميرات في سيارات تويوتا للاختبار، وستبدأ في جمع البيانات على مدار الأشهر القادمة من مناطق وسط طوكيو، وتقوم بعد ذلك بتثبيته على سياراتها في جميع أنحاء العالم، وتتم معالجة جميع الصور وأية بيانات أخرى يتم جمعها عبر خدمات الدعم الفني على النظام الأساسي بالوقت الفعلي في Carmera، مما يؤدي تلقائيًا إلى إنشاء بيانات خريطة HD المطلوبة.


ويتمثل الهدف النهائي في توفير معلومات موثوقة عن الطرق إلى السيارات ذاتية القيادة في المستقبل، ويمكن أن تصبح القيادة الآلية حقيقة في جميع الطرق. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة