لحظة سقوط كوبري كفر الجمال لحظة سقوط كوبري كفر الجمال

إعادة فتح طريق الإسكندرية الزراعي بعد رفع كوبري كفر الجمال

نشوة حميدة الأحد، 03 مارس 2019 - 08:32 ص

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري أنه تم فتح طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي بالاتجاهيين فى الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الأحد.

 

جاء ذلك بعد رفع كافة الآثار الناتجة عن اصطدام سيارة نقل قادمة من القاهرة بكوبري مشاة كفر الجمال على الطريق الزراعي بالكيلو ٣٢ القاهرة مساء السبت، وذلك فى اتجاه بنها وهي حاملة لونش بارتفاع يفوق الأطوال المسموح السير بها -خمسة أمتار ونصف- (رغم وجود لوحات إرشادية بالطول المسموح به قبل كل كوبرى مشاه) مما أدى إلى سقوط كوبرى المشاة كفر الجِمال.

 

وأدى الاصطدام إلى تحريك الجسم المعدنى بالكامل من الارتكازات الخرسانية المثبت بها والذى يبلغ طوله ‪40 ‬ متر وعرضه 3 متر، وسقوطه على حرم الطريق بالاتجاهين دون خسائر‪ ‬في الارواح، كما تم غلق السلالم الخاصة بالكوبري لحين تركيب وإصلاح الجسم المعدني.

 

وكانت الهيئة العامة للطرق والكبارى، قد دفعت فور الاصطدام بعدد من المعدات والأوناش، وأيضا فريق من المهندسين والفنيين لإزالة آثار الحادث، والبدء فى إصلاح الكوبرى وإعادة الشيء لأصله، وتسيير حركة المركبات بمحاور مرورية بديلة من خلال طريق شبرا بنها الحر وطريق خط ١٢ بالتعاون مع ادارة مرور القليوبية، وعد أن توقف الطريق تماما لمدة أىبع ساعات.

 

وتهيب الهيئة العامة للطرق والكبارى سائقي النقل بالالتزام بالارتفاعات المقررة لتلافى مثل هذه الحوادث المتكررة مرة أخرى. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة