محمد صبحي
محمد صبحي


10 معلومات عن محمد صبحي في عيد ميلاده الـ71

محمد طه

الأحد، 03 مارس 2019 - 09:47 ص

 

يحتفل الفنان محمد صبحي، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ71، حيث ولد في 3 مارس 1948، بالقاهرة.

 

1- عاش طفولته في حارة بمنطقة أرض شريف القريبة من شارع محمد علي، الذي كان معروف بأنه شارع الفن؛ لاحتوائه على المسارح والسينمات، مما ساهم في تعلقه بالفن وشغفه بالتمثيل.

 

2- كانت هواية صبحي المفضلة في صغره، مشاهدة الأفلام بالسينمات القريبة من منزله وهما: سينما "الكرنك" وسينما "بإرادي".

 

3- درس الفنان محمد صبحي التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1971م, مما أهله للعمل كمعيد بالمعهد ولكنه ترك التدريس في وقت لاحق.

 

4- بدأ "صبحي"، في عام 1968، العمل كومبارس في العديد من المسرحيات أمام كبار الفنانين أمثال فؤاد المهندس وحسن يوسف ومحمد عوض ومحمد نجم.

 

5- كانت فرصته الحقيقية، من خلال مسرحية "انتهى الدرس يا غبي" عام 1975، ومنها كانت انطلاقته لعالم السينما والتي بدأت بفيلم "الكرنك"، ثم توالت بعد ذلك أعماله المسرحية والسينمائية والتليفزيونية، وقدم معظمها مع توأمه الفني المؤلف "لينين الرملي".

 

6- أسس مع لينين الرملي فرقة "استوديو 80" في عام 1980، ونجح الثنائي في تقديم مجموعة من أنجح مسرحيات هذه الفترة، منها "الجوكر"، "أنت حر"، "الهمجي"، "البغبغان"، "تخاريف".

 

7- كتب اسم محمد صبحي في "الموسوعة البريطانية جينيس" كأحسن ممثل قدم شخصية "هاملت" بأسلوب مميز ومن منظور عصري جديد.

 

8- لديه مشروع مسرحي بعنوان "المسرح للجميع"، يسعى فيه لأن يصل المسرح لكل الأسر المصرية، حيث يعد هو الأقل في سعر التذكر مقارنة بالفرق المسرحية الأخرى.

 

9- حصل محمد صبحي على جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، من مهرجان "أيام الشارقة المسرحية".

 

10- تزوج صبحي من نيفين رامز، التي كانت تعمل كمؤدية في فرقة رضا، لكنها توقفت عن التمثيل والرقص؛ للتفرغ لتربية الأبناء، وكانت قد رحلت زوجته العام الماضي، ولديهما ابن يدعى "كريم" يعمل مهندس حاسب آلي وابنه تدعي "مريم" حاصلة علي بكالوريوس تجارة إنجليزي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة