محافظ المنوفية
محافظ المنوفية


أورمان المنوفية: فحص 1793 حالة طبيا من محدودي الدخل بالمجان

سهام فودة

الأحد، 03 مارس 2019 - 10:40 ص

 

أكد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، ضرورة توفير الخدمات الطبية والصحية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية من أبناء المحافظة للتخفيف من آلامهم والحد من معاناتهم، وبالتنسيق مع جمعية الأورمان الخيرية.

 

وقال عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، إنه تم تنظيم قافلة طبية بالمجان ضمن مبادرة (النور من حقك) لعلاج أمراض العيون بقرية ميت عفيف بمركز الباجور، حيث أعلن درغام عن أنه تم تنظيم قافلة طبية لعلاج أمراض العيون وتوقيع الكشف الطبي على 1793 حالة طبية بالمجان من محدودي الدخل على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

 

وتنوعت الحالات المرضية ما بين (مياه بيضاء – قرنية – شبكية – نظارات طبية) تحت إشراف فريق طبي علي أعلي مستوى، مشيراً إلى أنه تم تحديد الحالات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية بالمنوفية مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضي ذهاباً وعودة.

 

وأشاد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية مما يعظم دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ويعزز مفهوم المشاركة المجتمعية للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم للحد من آلامهم ومعاناتهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة