الحلقة الثالثة من «Arabs Got Talent» 
الحلقة الثالثة من «Arabs Got Talent» 


مواهب متنوعة تبهر لجنة تحكيم «Arabs Got Talent» 

دعاء فودة

الأحد، 03 مارس 2019 - 11:08 ص

 

تناوب على مسرح برنامج "Arabs Got Talent" بموسمه السادس على "MBC مصر"، خلال الحلقة الماضية، مجموعة من المواهب الملفتة التي تنوعت بين ألعاب الخفة والرقص المتنوع وعروض السيرك وغيرها، إضافةً إلى مواهب أعطت بعداً إنسانياً لعروضها فأبهرت اللجنة المكونة من: أحمد حلمي وعلي جابر ونجوى كرم.

 
 
بدأت المواهب بالتوافد على المسرح، أولها مع ألعاب الخفة والخدع البصرية مع عبد الله العيادة من السعودية، الذي كشف عن أنه يحمل رسالة إنسانية، من خلال التزامه تقديم مجموعة أولاد من أصحاب متلازمة داون منذ نحو 3 سنوات، في خطوة تعيد دمجهم في الحياة، لافتاً إلى "أن قوتنا بإرادتهم، وهم السحر الحقيقي". 

 


وأطل خلال الحلقة أيضا، الثنائي "F&B Acrobatics" من سلوفينيا، ووقالا للجنة أنهما يحملان دماء عربية في جيناتهما، فرحب علي جابر بهما قائلاً : "هذا البرنامج يستقبل المواهب ولو كانت تحمل 1% فقط من الدماء العربية في جيناتها"، وقدم الشابان لوحة متناسقة من الألعاب البهلوانية، ثم استدعيا أحمد ليبرز مواهبه هو أيضاً.

 


وقدم أم جي بيضار من المغرب عرضاً راقصاً، يعتمد على انقباض العضلات مترافقاً مع نغمات الموسيقى. وأوضح المشترك أنه يرقص منذ العام 2008، بعدما تابع فيديوهات على الانترنت عن رقص البوبينج (Popping).

 

وأبدى إعجابه بمواطنه صلاح “Salah the Entertainer” الفائز في الموسم الرابع من برنامج "Arabs Got Talent"، وأشار إلى "أنه من ألهمني وحمسني للتقدم إلى البرنامج"، وقدم الشاب أداءً مبهراً، وعلقت نجوى كرم قائلا: "هذا أفضل عرض أتابعه في هذا المجال في كل مواسم البرنامج مجتمعة"، فيما أشار علي بأن "مثل هذه الموهبة تعطي سبباً لوجود البرنامج على الشاشة".

 


وضمن مواهب الرقص أيضاً، أطل ثنائي Flyscrapers المؤلف من طارق نهر الترك الشاب الفلسطيني من غزة وشريكته في الرقص ناليا من البرازيل اللذين قدّما لوحة راقصة مزجت الرقص المعاصر بالأكروبات مع استخدام تقنيات الطيران على الأبنية العالية، وأشار الشاب إلى أنه يعيش في ألمانيا منذ نحو 5 سنوات، وهو ينتمي إلى عائلة رياضية فلسطينيّة، وأنه أقام لفترة في سوريا وشارك مع فرقة مسرحية، بدأ معهم المسرح الراقص، ومن هناك عمل على تطوير موهبته. 

 


أما يوسف سلمان من المغرب، فقدم عرض توازن مشيراً إلى أن والديه لم يتابعا أي عرض له وكانا معارضين لهذا التوجه منه، وأنهما سيتابعناه للمرة الأولى على الشاشة، وأثنت نجوى كرم على الجدية والالتزام والحضور المتميز للمشترك، ووصف علي جابر المشترك بالعظيم، فيما اعتبر أحمد حلمي أن ما قدمه يوسف مبهراً، مثنياً على لياقته العالية.

 

وقدم مايكل بريمو الشاب السوري الجنسية الذي نشأ وترعرع في نيويورك، النغمات الموسيقيّة بأسلوبه الخاص، لافتاً إلى أنه شارك في البرنامج لأنه أراد أن يقدم للجمهور العربي نوعاً مختلفاً وفريداً من الموسيقى هو الصفير (Whistling).

 

كما قدم فريق Human’s من المغرب، رقص هيب هوب ملفت، من خلال 6 شابات وشابين، وأكد الفريق "أننا نعبّر عن أنفسنا بأسلوب مختلف عن السائد، وأوضحوا أنهم يريدون شرح قصصهم من خلال الرقص، وهم فريق يتألف من 30 عضواً. وأثنت اللجنة على الانسجام والتناغم بين أعضاء الفريق، وتمكن الفريق من الحصول على "2 نعم"، في مقابل لا من نجوى التي أشارت إلى أنها تأمل أن تجد عرضاً أفضل في العروض المباشرة.

 

وأطلت الطفلة آية من مصر ومعها دانيال وهو شاب روسي من أصول مصرية التقيا في مدرسة للباليه والألعاب البهلوانيّة، ضمن ثنائي "Nile Stars"، وكان عرضهما مميزاً.


أما ياسمين سعيد التي تعزف على القانون، فقدمت عزفاً جميلاً لأغنية "أول مرة تحب" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وقوبلت بـ 3 نعم من اللجنة، كما قدم فريق "Bangbang Family" من المغرب، عرضاً أبهر اللجنة، وحصل الفريق على "3 نعم".

 

وأشعلت مينا قابيل، من العراق 13 عاماً، الحفل برقص بوليوودي، استطاعت أن تحصل من خلاله على 3 نعم، وأثنى حلمي على لياقة الفتاة العالية، وكذلك غنت لولوة الشريف من السعودية.

 

وكان العرض الأخير الذي قدمه نزار علي بدر من سوريا، الأكثر تأثيراً فقد رسم لوحة تشكيلية مستخدماً أبجدية الحجارة إذا صح التعبير. وأشار إلى أنه يمتلك هذه الموهبة منذ 35 سنة، فقدم لوحة تعبيريه عن الهجرة السورية، ضمن لوحة معبرة، أبكت اللجنة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة