الهجمات الإلكترونية
الهجمات الإلكترونية


تقرير: ارتفاع معدل الهجمات الإلكترونية المتقدمة بالعالم

وائل نبيل

الأحد، 03 مارس 2019 - 11:30 ص

نشرت «نتسكاوت سيستمز»، اليوم، تقريرها الأخير الخاص بمشهد التهديدات الإلكترونية، والذي يقدم معلومات معمقة حول التهديدات الإلكترونية حول العالم مع تحليلات من قسم الأبحاث الأمنية لديها.

ويغطي التقرير الذي يدرس نتائج النصف الثاني من عام 2018 ، أحدث التوجهات والنشاطات، بما في ذلك مجموعات التهديدات المتقدمة القومية (APT)، ونقاط الضعف في إنترنت الأشياء، وعمليات البرمجيات الإجرامية، وهجمات حجب الخدمة الموزعة.

وبحسب التقرير فعلى مدار الأشهر الستة الماضية، شهد قسم استقصاء التهديدات لدى «نتسكاوت» قيام المهاجمين بتعزيز تكتيكاتهم الحالية، وتطوير سبل جديدة ومتواصلة لتحسين الأداء، مع تطبيق أساليب الأعمال الذكية لتسريع وتيرة الهجمات.

وقد تتضمنت النتائج الرئيسية من التقرير العد التنازلي لهجمات إنترنت الأشياء، وهجمات الإرهاب الإلكتروني" وما بعدها، بالإضافة إلى الابتكارات القومية، وتسويق البرمجيات الإجرامية.

وتعليقًا على التقرير، قال هارديك مودي، مدير أول في قسم استقصاء التهديدات لدى «نتسكاوت»: "تظهر نتائجنا العالمية أن مشهد التهديدات في النصف الثاني من عام 2018 يعادل نسبة الهجمات على المنشطات وأضرارها، ومع ارتفاع حجم ووتيرة هجمات حجب الخدمة، واتساع الأنشطة القومية، وسرعة تهديدات إنترنت الأشياء، لم يعد بإمكان العالم الحديث تجاهل التهديدات الرقمية التي تواجهنا بانتظام من الجهات الخبيثة القادرة على الاستفادة من الترابط والتبادل الذي يشهده عالمنا المتصل إلكترونيا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة