جانب من جولة وزيرة البيئة
جانب من جولة وزيرة البيئة


وزيرة البيئة: ٣ ملايين جنيه لرفع تراكمات المحطة الوسيطة بالمحمودية

إنجي خليفة

الأحد، 03 مارس 2019 - 12:12 م

 

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على مساهمة وزارة البيئة بمبلغ ٣ مليون جنيه لرفع تراكمات المحطة الوسيطة بالمحمودية وإعادة تشغيلها طبقا للمعايير البيئية، مشددة على سرعة الانتهاء من رفع المخلفات خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأضافت الوزيرة أنها ستقوم بإجراء متابعة ميدانية بصفة دورية لإحكام السيطرة الكاملة على مواقع المخلفات وذلك فى إطار رفع كفاءة عملية الجمع والنقل والتخلص النهائي منها.

 

وأصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بتكثيف عمليات المتابعة على مدار الساعة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات والفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بجنوب الصعيد ووضع خطة بالتنسيق مع مسؤولي محافظة أسوان لرفع مستوى النظافة بمدينة أسوان.

 

جاء هذا خلال جولة الوزيرة الميدانية بأسوان اليوم لتفقد الوضع البيئي الراهن للمحطة الوسيطة بالمحمودية بأسوان والتحقق من مدى مطابقة الوضع البيئي للمحطة مع المعايير والاشتراطات البيئية الواردة بقانون البيئة بشأن إداراتها وتشغيلها، والتحقق من كفاءة المعدات التي تعمل على رفع المتولد اليومي والتخلص الآمن منه بيئيا.

 

 واطلعت ياسمين فؤاد على الكميات الفعلية للمتولد اليومي من المخلفات والتي تستقبلها المحطة على مدار اليوم ومدى التخلص الآمن منه أولا بأول وعدد الأحياء التي يتولد عنها مخلفات يتم توجيهها لتلك المحطة الوسيطة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة