محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم في اجتماع موسع
محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم في اجتماع موسع


مشاكل ومطالب ذوى الاحتياجات الخاصة على رأس اهتمامات محافظ الأقصر 

محسن جود

الأحد، 03 مارس 2019 - 12:40 م

عقد محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، اجتماعا موسعا، مع مجموعة من ممثلي ذوي الاحتياجات الخاصة، لبحث مطالبهم ومشكلاتهم وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لهم على مستوى كافة القطاعات.

 

وشارك في الاجتماع سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء هشام شادي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، ومسئولي مديريات الصحة والتضامن الإجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية والطرق وعدد من القيادات التنفيذية.


 
وقام ممثلو ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال الاجتماع، بعرض أهم المشكلات والصعوبات التي تواجه فئة ذوي الإعاقة، وسبل تطوير مستوى الخدمات المقدمة لهم في كافة المؤسسات الحكومية، خاصة في قطاعات الصحة والتضامن الإجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم، والمطالبة بتوفير مرافقين تربويين بالمدارس الفكرية، واستكمال أعمال الإتاحات لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الأقصر.

 

وأكد محافظ الأقصر، خلال الاجتماع، على حرصه على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، موجها الجهات المختصة بالعمل على حل المشاكل التي تم طرحها وتذليل أي معوقات تحول دون ممارسة فئة ذوي الاحتياجات لأنشطتهم بشكل طبيعي، والعمل على تمكينهم من الاندماج الكامل في المجتمع، كما وجه محافظ الأقصر، خلال الاجتماع، الجهات المختصة بالإعداد للاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، الذي يتم الإحتفال به في 21 مارس من كل عام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة