حملة 100 مليون صحه
حملة 100 مليون صحه


غراب: الكشف على ٢١٥ ألف مواطن في حملة «100 مليون صحة» بالشرقية

سناء عنان

الأحد، 03 مارس 2019 - 01:46 م


شهدت محافظة الشرقية إقبالًا متزايدًا على فرق حملة «١٠٠مليون صحة» لإجراء المسح الطبي الشامل على فيروس سي والأمراض الضغط والسمنة والسكر .

 

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تم توقيع الكشف على ٢١٥ألف مواطن شرقاوي في اليومين الأول والثاني للحملة وتحويل الحالات الإيجابية لفيروس سي إلى مستشفيات الأحرار التعليمي وفاقوس والزقازيق الجامعي والتأمين الصحي وبلبيس وديرب نجم المركزي لإجراء تحاليل الـpcrوفي حالة التأكد من إصابتهم بفيروس سي يتم تحويلهم إلى ١٠مراكز لعلاج الكبد بمدن وقري المحافظة.


وأضاف غراب  أنه تم تشكيل لجان للمرور على الفرق الطبية للتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول لمشاكل تعطل النت في بعض المواقع لعدم تعطيل المواطنين وانتظارهم لساعات طويلة .

 

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن الفرق الطبية المشاركة في الحملة والبالغ عددها ١٣٦٥فرقة تضم ٤ألاف و٩٥طبيب وفني ومدخل بيانات منها ٦٨٢فرقة ثابتة و٦٨٣فرقة متحركة منها ٩٤٩فرقة تعمل في الفترة الصباحية و٤١٦في الفترة المسائية وتقوم تلك الفرق الطبية بممارسة عملها في ٣٤١منشأه طبية منهم ٥٠منشأه طبية في مدينة الزقازيق .

 

وفي سياق متصل قام الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وبرفقته الدكتور هشام عبد الحميد مدير عام المستشفيات الجامعية والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمرور علي الفرق الطبية الكائنة بكليات الجامعة ومستشفياتها للتأكد من انضباط العمل بها وعدم وجود تزاحم . 

 

وأشاد عدد كبير من الأهالي بالمبادرة حيث أكد محمد أحمد سليمان أن تلك المبادرة لم تنفذ في أي دولة في العالم وهذا يعكس حرص الرئيس السيسي علي حياة الشعب المصري خاصة الفقراء منهم .

 

وتابعت عفاف السيد محمد أن هذه المبادرة عكست اهتمام القيادة السياسية بالعلاقة وأن لهم الحق في أن يفتخروا أن رئيسهم عبد الفتاح السيسي الذي يولي صحة المواطنين اهتماما غير مسبوقا وتوجهت بالدعاء لله أن يطيل في عمر الرئيس الذي انقذهم من الفيروس الذي  كان ينهش في كبد المصريين .


ويقول جابر حسن محمد أن المبادرة الرئيسية هى فرصة ذهبية للكشف عن فيروس سي لأننا لم نفكر لحظة في إجراء تلك التحاليل لارتفاع تكلفتها وربنا يطول لنا في عمر السيسي الذي أتاح هذه الفرصة أمام الغلابة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة