حج
حج


التضامن: الخميس المقبل أخر موعد للتقديم لحج الجمعيات الأهلية

أمنية فرحات

الأحد، 03 مارس 2019 - 02:42 م

 

أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وزارة التضامن الاجتماعي، استمرار فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م حتى الخميس القادم الموافق 7 مارس 2019 .

 

وأهاب عبد الموجود بالراغبين في التقدم لحج الجمعيات بسرعة التقديم واستيفاء البيانات المطلوبة، مشيرًا إلى أن التقديم يتم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجل في إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا للاشتراك السنوي للجمعية وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل في 1/1/2019م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

 

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت بالعمل على توفير أفضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات الأهلية والعمل المستمر للارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج لكافة مستويات الحج .

 

وأشار عبد الموجود إلى أن نهاية مارس الجاري سيشهد إجراء القرعة الالكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان بكل محافظة وان بعثة حج الجمعيات هذا العام قد خصص لها ما يقرب من ١٢الف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية ممن تنطبق عليهم شروط التقدم لحج الجمعيات .

 

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن برامج الحج لهذا العام تتضمن 4 مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية حيث المستوى الأول تكون الإقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105ألف جنيه وتخصص المؤسسة ١٠٪ فقط من التأشيرات لهذا المستوي المتميز والمستوى الثاني تكون الإقامة فيه بفنادق أربعة نجوم وقيمته 90 ألف جنيه والمستوى الثالث الإقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 ألف جنيه أما المستوى الرابع فستكون الإقامة بفنادق 3 نجوم أيضا وبقيمة 70 ألف جنيه .

 

وأكد عبد الموجود أن المؤسسة القومية نجحت هذا العام في حجز فنادق قريبة من الحرم المكي تسهيلا على حجاج الجمعيات كما تعاقدت على باقي الخدمات مبكرًا للحصول على أفضل الأسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة