رئيس جامعة أسيوط د. طارق الجمال في المؤتمر
رئيس جامعة أسيوط د. طارق الجمال في المؤتمر


انطلاق المؤتمر الثالث لجمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية

محمود مالك

الأحد، 03 مارس 2019 - 03:39 م

أشاد د.طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بما يبذله قسم أمراض الصدر بجامعة أسيوط من دور هام وحيوي بين أقسام كلية الطب حتى أصبح نموذجاً ومثالاً عملياً لرسالة الجامعة واعتماد إستراتجية عمله على توفير خدمة تعليمية ومعرفية متميزة لطلابه في المرحلة الجامعية والدراسيين بمرحلة الدراسات العليا وهو ما يسير بالتوازي مع حرصه على نشر أحدث المعلومات المعرفية المستحدثة في ذلك المجال من خلال ما تنظمه من مؤتمرات علمية وتدريبات عملية لرفع كفاءة المتخصصين وهو ما يسير بالتوازي مع تقديمه لخدمة طبية وعلاجية متميزة هي الأكبر من نوعها على مستوى الصعيد.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الجمال في حضور وقائع انطلاق ورش عمل المؤتمر السنوي الثالث لجمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور جمال ربيع رئيس قسم أمراض الصدر والدكتور محمد مصطفى رئيس الجمعية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالقسم والجمعية.

 

ومن جانبه أكد د.أحمد المنشاوي على أن ربط البحث العلمي بالعمل المجتمعي هو أحد التوجيهات الجادة للدولة المصرية وهو ما يحرص قسم أمراض الصدر على تطبيقه في منهج عمله وهو ما يمثل أحد نقاط التميز لكوادره البشرية إلى جانب تقدم خدماته الصحية والتي تطبق أحدث بروتوكولات التشخيص والعلاج التي تضمن رفع نسب الشفاء .

 

كما وجه د.جمال ربيع شكره لإدارة الجامعة لما توليه من دعم واهتمام بتطوير قسم أمراض الصدر وتلبية احتياجاته حتى أصبح الأكبر والأحدث من نوعه على مستوى صعيد مصر ، مشيداً بجهد كافة ورؤساء الأقسام السابقين ممن ساهموا في تطوير الخدمة الطبية المقدمة بالقسم وطاقته الاستيعابية ، كما أشاد بغزارة الإنتاج العلمي والبحثي لأبناء القسم وحرصهم على التواجد الكثيف في كافة المحافل العلمية لمختلف المؤسسات والجمعيات الطبية وكذلك تسخير إمكانياتهم العلمية لخدمة المجتمع المحيط وهو ما أنعكس في تعاون القسم مع مستشفى الصدر العام ومستشفى الشرطة وجامعة الأزهر.

 

وصرح د. محمد مصطفى متولي أن فعاليات ورش العمل للمؤتمر الثالث للجمعية تمتد على مدار يومين متتالين وتتضمن ورش عمل حول العناية المركزة والأشعة التشخيصية ووظائف التنفس وأمراض النوم واستخدام الأمصال في علاج الحساسية وذلك بحضور مكثف من الأطباء المتخصصين في ذلك المجال من المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة.

 

وقد قامت الجمعية بتقديم درعها تكريما لكلا من رئيس الجامعة ونائبه ورئيس قسم أمراض الصدر وكذلك إلى د. محمد عبد الحكيم أستاذ أمراض الصدر بالقصر العيني .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة