محافظ أسوان
محافظ أسوان


وزيرة البيئة تتفقد مصنعي كيما وسكر كوم أمبو بأسوان

مصطفي وحيش

الأحد، 03 مارس 2019 - 03:51 م

 

قامت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة يرافقها اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، وعضو مجلس النواب ياسين عبد الصبور و القيادات التنفيذية بالوزارة والمحافظة بزيارة ميدانية لتفقد بعض المصانع والمواقع الخدمية والتي شملت الحديقة الإستوائية الدولية و مصنع كيما 2 الجديد، ومحطة تجميع مخلفات القمامة والتراكمات الوسيطة بالمحمودية، ومحمية سالوجا وغزال، علاوة على مصنع سكر كوم أمبو.

 

واستهلت وزيرة البيئة ومحافظ أسوان جولتهم الميدانية بتفقد الحديقة الاستوائية الدولية والتي تقع على مساحة 105 فدان في بقعة ساحرة وموقع متميز وسط الجزر النيلية حيث تم إنشاؤها منذ 1991 على شكل بيضاوي في الشلال الأول لنهر النيل، وتهدف هذه الزيارة للوزيرة والمحافظ من أجل دراسة طرحها للاستثمار حتى يتسنى تحقيق الاستفادة منها كأحد المعالم الحيوية لاستقبال السائحين وزوار المحافظة من خلال إدارتها بشكل يحقق العوائد المرجوة منها من خلال رفع كفاءة المسطحات الخضراء وتهذيب وتقليم الأشجار والنخيل، مع دراسة إقامة كوبري معدني للمشاة من الجانبين أو إقامة مراسي لاستقبال ضيوفها عبر اللنشات السياحية.

 

وتخصيص مساحات كأجنحة لعرض النباتات الاستوائية لدول حوض النيل والإفريقية بأسماء هذه الدول، وأيضاً أماكن لحدائق حيوان أو للطفل أو لأنواع الورود والزهور، علاوة على كامب سياحي لرحلات السفاري وقاعات للحفلات ومطاعم وكافتريات وبازارات، وأخيراً مدى إمكانية تشغيل عربات الطفطف لإتاحة الفرصة أمام السائحين وروادها للاستمتاع بجمال الحديقة.

 

وعقب ذلك قامت وزيرة البيئة ومحافظ أسوان بتفقد مشروع إنشاء مصنع كيما 2 الجديد حيث استمعت الوزيرة والمحافظ لشرح مفصل من المهندس عيد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة كيما عن حجم الأعمال التنفيذية الجارية بالمصنع الجديد والتي وصلت نسبة التنفيذ فيها إلى أكثر من 96 %.

 

وعقدت الوزيرة والمحافظ اجتماعاً مع المسئولين بالمصنع للتعرف والاستفسار عن وجود أي معوقات أو مشكلات أو ملاحظات لانتظام سير العمل على الوجه.

 

وأشارت د.ياسمين فؤاد إلى أن الهدف من زيارة مصنع كيما هو الوقوف على الإجراءات التى تم إتخاذها بشأن مصنع كيما القديم لتوفيق أوضاعه وخاصة فى ظل دعم الوزارة لتنفيذ ذلك  بمبلغ 15 مليون يورو، وذلك من أجل تحقيق سلامة  بيئة العمل ونوعية الهواء، موضحة أنه سيتم إيفاد المعمل المتنقل التابع لوزارة البيئة لمدة شهر للوصول إلى النوعية المطلوبة للهواء

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة