وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري
وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري


الأقصر تحتضن مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات.. الاثنين

إنجي خليفة- محمد عبيد

الأحد، 03 مارس 2019 - 04:31 م

ينطلق غدا، الاثنين، في مدينة الأقصر، مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات ACI إفريقيا 2019 في دورته الـ61، تحت رعاية وزارة الطيران المدني ، ممثلة في الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

 

وينظم المؤتمر تحت شعار «تعزيز نمو المطارات من خلال تعظيم العائدات من خارج مجال الطيران»،وتستضيفه مصر في الفترة من 4– 10 مارس الجاري .

 

ومن المقرر، أن يحضر المؤتمر أنجيلا جيتينز رئيس المجلس العالمي للمطارات وصالح دينوما رئيس المجلس الإفريقي للمطارات وعلي التونسى سكرتير عام المجلس لمنطقة إفريقيا، وبمشاركة 400 عضو يمثلون المطارات في 50 دولة إفريقية، وممثلي المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وممثلي المجلس الدولي للمطارات( ACI).

 

« وزير الطيران»
قال الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، إن استضافة هذا الحدث الدولي، جاء تأكيداً لدور مصر الريادي في القارة الإفريقية وحفاظاً على تواجد اسم مصر عالميًا .

 

 وأكد وزير الطيران، أن المؤتمر هذا العام يهدف إلى تعزيز نمو الإيرادات من الأنشطة الغير ملاحية للمطارات المصرية حيث يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات في هذا المجال والإطلاع على أخر المستجدات العالمية و الأفكار الجديدة لتنمية المعاملات التجارية داخل المطارات.

 

 ودعا الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، شركات وهيئات الوزارة لاستقبال هذا الحدث الهام، والدفع بأعداد إضافية من فرق العمل، وزيادة المعدات الأرضية، وتسهيل الخدمات اللوجستية اللازمة بمطاري القاهرة والأقصر، للتعامل مع كثافة التشغيل خلال هذه الفترة، وكذلك تقديم جميع التسهيلات اللازمة لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة في الحدث، من خلال «كاونترات» خاصة بهم، بالإضافة إلى وضع شعار المؤتمر في مطاري القاهرة والأقصر.

 

«رئيس الشركة القابضة للمطارات »

ومن جانبه، صرح الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ،بأن هذا المؤتمر يأتي تماشياً ضمن أحدث الاتجاهات العالمية في تطوير المطارات .

 

 و أشار جنينة، إنه جاء اختيار مدينة الأقصر لاستضافة هذا الحدث يأتي في ظل انتعاش الحركة السياحية التي تشهدها المدن السياحية الثقافية وخاصة الأقصر حيث تمتلك المدينة كافة المقومات السياحية الإمكانيات المطلوبة لإنجاح هذا الحدث .

 

وأوضح جنينة، أن استضافة مصر لهذا الحدث الهام، يؤكد دورها الريادي داخل القارة السمراء، كما أن اختيار مدينة الأقصر لانعقاد المؤتمر جاء تتويجا للمكانة الحضارية والأثرية التي تتمتع بها المدينة، فضلاً عن فوز مطار الأقصر العام الماضي بالمركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى قارة إفريقيا، في اجتماع الجمعية العامة السنوي للمجلس العالمي للمطارات، بالإضافة إلى امتلاك محافظة الأقصر المقومات السياحية من فنادق وقاعات مؤتمرات ومزارات تساهم في نجاح هذا الحدث.

 

يذكر أن مصر عضو رئيسي وفاعل بمنظمة المجلس الدولي للمطارات، ممثلة في الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ويُعد المؤتمر فرصة جيدة لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات العالمية والأفكار الجديدة لتنمية المعاملات التجارية داخل المطارات، بالإضافة إلى الوقوف على ما تم تطبيقه من توصيات آخر مؤتمر عقد في القاهرة عام 2016.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة