«محو الأمية وبناء الوطن» ندوة تعريفية لطلاب «آداب المنيا»
«محو الأمية وبناء الوطن» ندوة تعريفية لطلاب «آداب المنيا»


«محو الأمية وبناء الوطن» ندوة تعريفية لطلاب «آداب المنيا»

وفاء صلاح

الأحد، 03 مارس 2019 - 05:51 م

 

نظمت كلية الآداب جامعة المنيا، برعاية د. مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس الجامعة، ود. محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة الجتمع وتنمية البيئة، وإشراف د. رجب عبد المولى عميد كلية الآداب، ندوة تعريفية بعنوان "محو الأمية وبناء الوطن".

يأتي ذلك في إطار خطة العمل بمشروع محو الأمية، وتعريف طلاب الجامعة بكيفية الاشتراك بالمشروع، ومحو أمية المستهدفين بقرى ومراكز محافظة المنيا، واستهدفت الندوة، طلاب كلية الآداب من مختلف التخصصات، وذلك بالتعاون مع فرع هيئة تعليم الكبار بالمنيا. 

وأكد د. رجب عبد المولى، أن إدارة الجامعة تقدم كامل دعمها لكليات الجامعة ولطلابها من أجل تقديم منتج يعود على الجامعة والمجتمع بالنفع، داعيًا طلاب الكلية بالاشتراك في مشروع محو الأمية والإسهام بعلمهم في محو الأمية بالمحافظة، لبناء مجتمعًا خاليًا من الجهل والأمية لتحقيق التنمية التي نصبوا إليها. 

وتناول د. بليغ حمدي، منسق مشروع محو الأمية بالجامعة التعريف بمشروع محو الأمية، وشرح كيفية اشتراك الطلاب بالمشروع، مؤكدًا لطلاب الكلية أنهم يقومون بعمل خدمي سيسهمون من خلاله في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية الداعية للقضاء على الجهل والأمية. 

ومن جهته، قال ياسر حافظ مدير مكتب محو الأمية بالمنيا، إن الهيئة توفر قاعدة بيانات للطلاب لتعريفهم بالمستهدف محو أميتهم في مراكز وقرى المحافظة، لافتًا إلى أن الدورات التي تقدم للدراسين تتم على 4 مراحل في العام الدراسي حتى يحق لجميع الطلاب الاشتراك فيها، وذلك بدورات أشهر يناير ويوليو، وأكتوبر، وأبريل. 

وشهدت الندوة حضور د. أحمد موسى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. بهاء درويش وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. محمد مرسي منسق مشروع محو الأمية بالكلية، وسحر عبد السلام، ونجاح توفيق مسئولي البروتوكلات بهيئة محو الأمية، وعددًا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة