وزير الاتصالات خلال كلمته وزير الاتصالات خلال كلمته

وزيرا الاتصالات والاستثمار يفتتحان مؤتمر «وطن رقمي 2019»

وائل نبيل الإثنين، 04 مارس 2019 - 11:25 ص

افتتح اليوم الاثنين، د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، المؤتمر السنوي السادس لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT.

 

و يأتي المؤتمر هذا العام تحت شعار «وطن رقمي 2019»، ويعقد خلال الفترة من 4-6 مارس 2019 الجاري.

 

وفي كلمته عبر وزير الاتصالات عن سعادته بالمشاركة في افتتاح فعاليات معرض وطن رقمي، مؤكدا على الحراك الذي يشهده قطاع الاتصالات المصري، والذي يحقق نموا غير مسبوق بلغ نحو 16%، و هو ما يعكس إدراك كافة الدولة بأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، كاشفا أن القطاع يسعي لتحقيق نحو 5% من إجمالي الناتج المحلي خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

من حانبه قال المهندس وليد جاد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، إن الغرفة تضع على رأس أولوياتها الوصول إلى مجتمع رقمي، وقد أصبح ذلك الهدف الاستراتيجي الذي تسعى لتحقيقه الدولة المصرية ضمن استراتيجية 2030، برعاية وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

وأضاف جاد أن المعرض هذا العام سيشهد لأول مرة طرح اللائحة التنفيذية لقانون الجرائم الإلكترونية، وعقد ورش عمل تهدف لتحسين أداء الشركات، بهدف الارتقاء والوصول بالابتكار والإبداع المصري إلى العالمية.  

 

ويتضمن المؤتمر خلال دورته السادسة ، معرضا يضم أكثر من 80 شركة، بالإضافة إلى المؤتمر السنوي الخامس لأمن المعلومات وحماية البيانات، والمنتدى الرابع للتسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية، ويوم الإبتكار وريادة الأعمال ، بالإضافة إلى عدد من الجلسات وورش العمل التقنية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة