الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط  تكشف انخفاض معدل البطالة بين الإناث

حسن هريدي الإثنين، 04 مارس 2019 - 11:29 ص

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د. هالة السعيد فيما يتعلق بتمكين المرأة أنه من المهم العمل علي تمكين المرأة اقتصاديا، مشيرة إلي استراتيجية المرأة 2017 التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تتضمن عدد من المستهدفات الكمية لمشاركة المرأة بشكل أكبر في سوق العمل وتمكينها سياسياً واقتصادياً .

 

وأشارت إلى أن الإستراتيجية ساهمت في زيادة نسبة عمالة السيدات بنحو 50% مقارنة بعام 2012، مشددةً على أن مشاركة المرأة في الحياة العملية، وتوليها مراكز عليا يعتبر أحد سبل التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

 

جاء ذلك خلال لقاء د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومحافظ جمهورية مصر العربية بمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية مع م .هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية والوفد المرافق له وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

 

أضافت الوزيرة أن هدف تحقيق العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة يعد واحداً من الأهداف المتكاملة والمتقاطعة في كافة أهداف التنمية المستدامة مؤكدة على أن حصول المرأة على كافة حقوقها في جميع الأهداف يضمن العدالة والاندماج الاجتماعي وجني جميع المواطنين والأجيال القادمة ثمار التنمية المستدامة، مؤكدة علي أهمية المساواة بين الجنسين في كافة المجالات وأن حصول المرأة على وظيفة لائقة أمر جوهري لنمو شامل ومستدام، مضيفة أنه تم تدريب 92 موظفة بالجهاز الإداري ضمن برنامج وطني 2030 فضلاً عن تعزيز قدرات 6 آلاف امرأة في مجال قطاع الأعمال والتسويق واستفادة 2000 امرأة من برامج مركز تنمية مهارات المرأة إضافة إلى تنفيذ 3 برامج في مجال تدريب المرأة للالتحاق بسوق العمل وتعزيز فكرة ريادة الأعمال، مشيرة إلي انخفاض معدل البطالة بين الإناث من 24.4% إلى 22.8% خلال الربع الأول 18/2019 مقارنة بالربع المناظر من 17/2018 ، مؤكدة على أن زيادة مشاركة النساء في التكنولوجيا والعلوم والابتكار تعد أمراً حيوياً لمواجهة التحديات العالمية مشيرة إلى تنفيذ مهرجان المرأة العربية للإبداع بعنوان «الإعلام ودوره المستقبلي في التنمية».

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة