القومي للمرأة يطلق مؤتمرا احتفالا بـ«اليوم العالمي للمرأة»
القومي للمرأة يطلق مؤتمرا احتفالا بـ«اليوم العالمي للمرأة»


القومي للمرأة يطلق مؤتمرا احتفالا بـ«اليوم العالمي للمرأة»

منى إمام

الإثنين، 04 مارس 2019 - 12:54 م

أطلقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم جرس جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك في إطار الدورة الخامسة من المؤتمر السنوى بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين" احتفالا باليوم العالمي للمراة.

وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومجموعة من القيادات النسائية وقد استهلت الدكتورة مايا مرسي كلمتها بتوجيه التهنئة إلى نساء مصر احتفالا باليوم العالمى للمرأة مضيفة أننا نحتفل تلك الفترة بمئوية المرأة المصرية مائة عام من الكفاح.

وأكدت رئيسة المجلس على ان المرأة المصرية شريك أساسي فى النهوض بالاقتصاد القومى ، مشددة على ضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات الدول للعمل على تمكين المرأة اقتصاديا من اجل دفع الاقتصاد القومى الى الأمام ، مؤكدة على أننا نعمل للوصول إلى المعدل العالمى لتمثيل المرأة ليصل إلى 30 % من شاغلي الإدارات العليا بالقطاعى العام و الخاص.

ومن جانبها قدمت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التهنئة إلى سيدات مصر بمناسبة اليوم العالمى للمراة مؤكدة ان التمكين الاقتصادى للمرأة يصب فى صالح الاقتصاد القومي.

 وأوضح محمد فريد رئيس البورصة المصرية أن الشركات التي تمثل فيها المرأة الإدارات العليا تسير بشكل جيد، مؤكدا أننا نعمل على زيادة نسبة المرأة في الإدارات العليا بالشركات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة