إقبال متزايد علي حملة ال١٠٠مليون صحة بالشرقية 
إقبال متزايد علي حملة ال١٠٠مليون صحة بالشرقية 


إقبال متزايد على حملة الـ١٠٠مليون صحة بالشرقية 

سناء عنان

الإثنين، 04 مارس 2019 - 01:40 م

شهدت محافظة الشرقية، إقبالا متزايداً غير مسبوقًا من المواطنين على فرق حملة الـ١٠٠مليون صحة لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية المتمثلة في الضغط والسمنة والسكر.

وصرح المحافظ د.ممدوح غراب، أنه تم الكشف على ٣٤٣ألف و٢٢٧مواطنا في الثلاثة أيام الأولي وتم تحويل الحالات الإيجابية لفيروس سي إلى ٧مستشفيات ومراكز طبية لإجراء تحاليل (pcr) وفي حالة التأكد من إصابتهم بفيروس سي يتم تحويلهم إلى ١٠ مراكز لعلاج الكبد  كائنة في مستشفيات الأحرار التعليمي و بلبيس والحسينية وههيا وديرب نجم وفاقوس والسعديين والتأمين الصحي ووحدة طب الأسرة بالعاشر وحميات الزقازيق .

وأشار إلى أنه تم تخصيص ٢٠مركز طبي ومستشفي عام ومركزي لعلاج المصابين بأمراض السكر والضغط على نفقة الدولة .

وأضاف أنه تقرر زيادة إعداد الفرق الطبية المشاركة في حملة الـ١٠٠مليون صحة لمواجهة الزحام والإقبال الكثيف من المواطنين علي الحملة  وأنه تم حل كافة المشاكل الخاصة بالانترنت. 
 
وفي سياق متصل صرح د.خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، أنه تقرر زيادة عدد فرق حملة الـ١٠٠مليون صحة بكليات الجامعة من ٨١فرقة إلي ٩١فرقة طبية لمواجهه الإقبال المتزايد من الطلاب والعاملين بالجامعة عليها.


وأنه تم توزيع تلك الفرق الطبية علي الكليات طبقا للكثافة الطلابية لكلا منها مشيرا إلي أن كلية التجارة تضم ١٢لجنة طبية وأن تلك الفرق تعمل من  الساعة التاسعة صباحا إلي الساعة الثالثة مساءا بالتعاون بين اطباء الجامعة ومديرية الصحة .


وقد قام د.هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بالمشاركة في توقيع الكشف الطبي على الطلبة وقياس الضغط لهم لمواجهه الأعداد المتزايدة .

وعلى جانب آخر صرح د.جمال سلامة، مدير التأمين الصحي بالمحافظة، أنه تم إعداد ٤٠فريق طبي في ٢٢عيادة ومستشفي للتأمين الصحي وذلك للكشف علي المواطنين المترددين عليها ، وقد تم فحص علي ما يقرب من ١٥ ألف مواطنا منذ انطلاق الحملة حتي الآن .

وأشار إلى أن حملة ال١٠٠مليون صحة امتدت الي ١٩٢مدرسة ثانوية بهدف الكشف علي ١٢٩ألف و٦٥٤ طالبة وطالبا ، وتم تزويد تلك المدارس ب٧٠فريق طبي يضم ٢١٠طبيب وممرض ومدخل بيانات .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة