وزارة البيئة تشن حملات تفتيش في أسيوط.. وتعاقب المخالفين
وزارة البيئة تشن حملات تفتيش في أسيوط.. وتعاقب المخالفين


وزارة البيئة تشن حملات تفتيشية بأسيوط.. وتعاقب المخالفين

إنجي خليفة

الإثنين، 04 مارس 2019 - 02:25 م

قامت وزارة شئون البيئة، بحملة تفتيش مكبرة على العائمات الكائنة بنهر النيل للتأكد من الالتزام بتطبيق قانون البيئة.

 

وأسفرت حملة التفتيش، عن تحرير مخالفات ومحاضر ضد لعددٍ من العائمات، نظرًا لعدم سلامة وسائل الصرف الخاصة وعدم التزامها بالمعايير وبالاشتراطات البيئية المنصوص عليها بقانون حماية البيئة.

 

ويأتي ذلك، في إطار خطة وزارة البيئة للتفتيش على المنشآت الصحية العامة، والخاصة للكشف عن طرق التخلص الآمن من المخلفات الطبية الخطرة وبيان مدى مطابقة الإدارة البيئية بتلك المنشآت للمعايير والاشتراطات البيئية.

 

وتم سحب خمس عينات مياه من نهر النيل لرصد نوعية مياه نهر النيل بمشروع قناطر أسيوط الجديد، وإعداد تقرير بالنتائج، وذلك في إطار عقد الاتفاق الموقع بين وزارتي البيئة والري، قطاع القناطر والخزانات الكبرى، والخاص برصد التغيرات في الوضع البيئي أثناء مراحل إنشاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، وبعد التشغيل، وتمت هذه الحملة من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسيوط وبالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات.

 

كما تم تشكيل لجنة مشتركة بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بالغنايم للتفتيش على بعض المنشآت الطبية بمركز الغنايم، وتوجهت اللجنة لوحدة طب الأسرة بقرى العامرى والعزايزة وعددٍ من المعامل الطبية ومراكز الأشعة، وتم عمل مخالفات ومحاضر ضد المخالفين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة