د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة

وزيرة البيئة: خريطة طريق مصرية ضرورية لمواجهة أزمة الكلاب الضالة

حسام صدقة الإثنين، 04 مارس 2019 - 02:42 م

قالت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن دول أوربية واجهت أزمة الكلاب الضالة بضوابط حاسمة نجحت في تحقيق أهدافها، تضمنت تعديل تشريعي، وتوفير الإمكانيات المادية، والتنسيق بين الدور الحكومي والمجتمعي للجمعيات المهتمة بحقوق الحيوان.


جاء ذلك في كلمته بجلسة الاستطلاع والمواجهة للجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينيي، بحضور وزراء البيئة والزراعة والتنمية المحلية، وممثلي الجمعيات المهتمة بالرفق بالحيوان.، وذلك للنقاش والحوار حول أزمة الحيوانات الضالة في الشارع المصري.


وأكدت الوزيرة علي أن الرؤية المصرية لابد أن تكون فى هذا الإطار بشأن النواحي الثلاث من تعديلات تشريعية وتوفير للإمكانيات وأيضا التنسيق بين الأدوار الحكومية والمجتمعية، مشيرا إلى ضرورة الإضطلاع علي تجاب الخارج والاستفادة منها بإيجابية، مشيرة إلي أن خريطة الطريق المصرية لمواجهة هذه الأزمة ضرورية.


ولفتت إلى أن هذه الإشكالية لها علاقة مباشرة بالتوازن البيئي، حيث جنوب سيناء تتعرض لخلل في التوازن البيئي بسبب هجوم الكلاب علي بعض الكائنات الأخرى، بالإضافة لانتقال الأمراض إلى الحيوانات الاخري التي تباشر دورها الهام في الحياة، مشيرة إلى أن وزارة البيئة علس استعداد للمشاركة والحوار وتقديم الدراسات اللازمة للعمل في عمل منظومة شاملة لمواجهة الأزمة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة