الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

السبسي يؤكد على الدور المحوري للسعودية في تحقيق الاستقرار بالمنطقة

أ ش أ الإثنين، 04 مارس 2019 - 04:33 م

 أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، على الدور المحوري للمملكة العربية السعودية في العالم العربي والإسلامي وجهودها المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة، مشيرا إلى أهمية تحقيق التضامن والتعاون بين كافة الدول العربية لمواجهة الأوضاع الصعبة التي تشهدها المنطقة العربية.


وأوضحت الرئاسة التونسية - في بيان اليوم الاثنين 4 مارس- أن الرئيس التونسي أعرب خلال لقائه اليوم، مع وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، عن أمله في أن تكون القمة العربية القادمة التي تستضيفها تونس نهاية الشهر الجاري منطلقا جديدا للنهوض بالعمل العربي المشترك، والانتهاء تدريجيا من الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية.


وأشاد بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بلاده بالمملكة العربية السعودية، مثمناً مواقف المملكة الداعمة والمساندة لتونس، لا سيما في المجالات التنموية ومكافحة الإرهاب.


من جانبه، أكد وزير الداخلية السعودي، قوة ومتانة العلاقات التي تربط البلدين وقيادتهما، مشددا على الدور الإيجابي الذي تضطلع به تونس في المنطقة العربية وما يميزها من خصوصية لا سيما في مجال الاعتدال والتسامح، مشيدا بالجهود التي بذلتها من أجل إنجاح الدورة الـ 36 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي اختتمت أعمالها أمس بتونس.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة