فيسبوك
فيسبوك


اتهام جديد لـ«فيسبوك» بسبب خاصية الأمان

كريم هلال

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 03:12 ص

تواجه شركة «فيسبوك» اتهامات جديدة بإساءة استخدام خاصية الأمان من أجل إضعاف خصوصية المستخدم، حيث تم اكتشاف أن موقع التواصل الاجتماعي يستخدم أرقام الهواتف التي يدخلها المستخدمون من أجل تأمين الحساب لأغراض أخرى. 

ووفقاً لصحيفة «الجارديان» البريطانية ، أن الشركة تواجه انتقادات سيكون من الصعب بعدها إقناع المستخدم باتخاذ إجراءات أخرى لتأمين الحساب، بعد أن فقد الثقة في هذه الشبكة. 

وقالت «الجارديان» إنه بعد سنوات من تمكين خاصية تأمين الحساب، بدأ فيسبوك في استخدام أرقام الهواتف لأغراض أخرى، وتدريجيا منذ سبتمبر 2018، بدأ الموقع في تحديث اللغة التي تستخدم في التوجيه بإضافة كلمة «والمزيد» أو and more.

ومنذ 2011، تطلب فيسبوك من المستخدمين إدخال أرقام الهواتف من أجل تمكين من يعرف باسم «تأمين طريقة الدخول» على الحساب، وهي خاصية أمنية تقوم بإرسال رسالة في حالة قيام أى شخص بمحاولة اختراق الحساب، حتى أن الشبكة الاجتماعية تطلب استخدام الميزة من قبل المشرفين على صفحات الفيسبوك التي لديها الكثير من المتابعين، وتبلغهم أنهم سيتحكمون في أرقام التليفونات لمنع سرفة الصفحة من قبل أى هاكر خفي. 

وأضافت أنه "الآن، يواجه المستخدمون الذين أضافوا رقم هاتفهم للأمان بإعداد خصوصي يطلب منهم البحث عنهم باستخدام هذا الرقم، وإضافة خيارات «الجميع أو الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء»، ولا يوجد خيار لحظر هذا الاستخدام.

وفي الوقت نفسه، تتشارك فيسبوك المعلومات مع تطبيقها للصور «إنستجرام»، وتشجع المستخدمون على تحديث صفحاتهم الشخصية على التطبيق الآخر إذا كان لديهم رقم هاتف جديد على تطيبق الفيسبوك الأساسي. 

وفي سبتمبر الماضي، ذكر موقع "جيزمودو" أن فيسبوك تستخدم الأرقام من أجل نشر الإعلانات، إذا كان النشاط التجاري يحتوي على رقم هاتف لعميل محتمل، فيمكنه تحميل هذا الرقم واستهداف ذلك العميل باستخدام الإعلانات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة