أحداث فاتتك وأنت نائم
أحداث فاتتك وأنت نائم


حدث ليلًا| أبرز «9» أحداث فاتتك وأنت نائم

د.محمد كمال

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 08:04 ص

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-


1- الأرصاد تحذر| طقس اليوم شديد البرودة مصحوبًا بأمطار

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة ليسود البلاد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة معتدل على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

 

2- 15مليار دولار الدفعة الأولى من قيمة شراء السعودية لمنظومة صواريخ «ثاد»

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، اليوم الثلاثاء، أن شركة لوكهيد مارتن، ستحصل على دفعة أولى من مقابل منظومة الدفاع الصاروخي «ثاد» في السعودية،  بقيمة 15 مليار دولار، في إطار حزمة أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار،  وقالت إدارة ترامب إنها تفاوضت مع المملكة على هذه الصفقة بدأت عام 2017.

 

3- رعد وأمطار غزيرة تضرب القاهرة

تعرضت عدة مناطق بالقاهرة إلى هطول أمطار في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع حدوث برق ورعد.

 

4-اليوم| محاكمة 555 متهمًا في قضية «ولاية سيناء 4» 

تستأنف المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم طرة، الثلاثاء 5 مارس جلسة محاكمة المتهمين في القضية  رقم 137 عسكرية المعروفة إعلاميًا بـ«ولاية سيناء 4»، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم «داعش»، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، وذلك في معهد أمناء الشرطة بطرة. 

 

5-أنغام تحتل الصدارة على اليوتيوب بـ16 مليون مشاهدة

احتلت المطربة أنغام المرتبة الأولى لقمه الغناء العربي بعد النجاح الساحق الذي حققه أحدث ألبوماتها الغنائية «حاله خاصة جدًا»، بعدما تخطى ألبوم «حاله خاصة جدا»، 16 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب لجميع أغاني الألبوم.


6-عمرو أديب: «تصريحات نائب وزير النقل بالبرلمان هتودينا في 60 داهية»

قال الإعلامي عمرو أديب، إن نائب وزير النقل أكد أمام مجلس النواب أن قطاع النقل ليس به عقوبة الفصل لمن يخطىء معقبا، ده أمر هيودينا في ستين داهية.

 

7-هواوي تقاضي أمريكا .. بسبب فرض قيود على منتجاتها

تعتزم شركة هواوي للتكنولوجيا، اتخاذ خطوات لمقاضاة الحكومة الأمريكية خلال الأسبوع الجاري؛ بسبب حظر منتجاتها من الوكالات الفيدرالية، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. 

 

8-البيت الأبيض: تحقيقات الديمقراطيين بشأن ترامب «مشينة وتعسفية»

انتقد البيت الأبيض ،الثلاثاء، خصوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الديمقراطيين في مجلس النواب لإطلاقهم تحقيقا بشأن ما قالوا «عرقلة الرئيس للعدالة  واستغلاله منصبه»، معتبرًا أن التحقيق «مشينًا وتعسّفيًا».

 

9-اتهام جديد لـ«فيسبوك» بسبب خاصية الأمان

تواجه شركة «فيسبوك» اتهامات جديدة بإساءة استخدام خاصية الأمان من أجل إضعاف خصوصية المستخدم، حيث تم اكتشاف أن موقع التواصل الاجتماعي يستخدم أرقام الهواتف التي يدخلها المستخدمون من أجل تأمين الحساب لأغراض أخرى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة