جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


نصار يبحث تسهيل نقل المنتجات المصرية للأسواق الإقليمية والقارية

وائل المزيكي

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 10:42 ص

 

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تطوير منظومة النقل اللوجيستي للصادرات المصرية من خلال توفير خدمات وحلول مبتكرة وسريعة لنقل الشحنات التصديرية للأسواق العالمية، لافتاً إلى أن هذا التوجه يستهدف الحفاظ على جودة المنتج المصري ويسهم في زيادة تنافسيته ورواجه بالأسواق الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع رامي سليمان الرئيس الإقليمي لشركة يو بي اس العالمية العاملة في مجال تقديم خدمات الشحن وتسهيل التجارة الدولية حيث تناول اللقاء نشاط الشركة بالسوق المصري وإمكانيات توسيع نطاق التعاون بين الشركة والمصدرين المصريين خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء محمد كمال المدير التنفيذي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا وكريستينا سترولر مدير العلاقات الخارجية بالشركة وجانر ادلبيرث مدير تنمية المشروعات بالشركة لشئون معرض اكسبو دبي 2020.

وقال الوزير إن اللقاء تناول سبل الاستفادة من إمكانات الشركة لربط قارات أوروبا والامريكيتين وآسيا بقارة افريقيا من خلال مصر، لافتاً إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال انشاء مراكز لوجيستية مصرية بدول القارة الافريقية خاصة وان الشركة تمتلك خبرات متميزة في هذا الصدد.

ولفت نصار إلى أن اللقاء استعرض إمكانيات انشاء مشروعات مشتركة بين الشركة والحكومة المصرية والقطاع الخاص من خلال الاستفادة من امكانات شركة مصر للطيران للوصول للأسواق الإقليمية والقارية في مجال الشحن الجوى للصادرات.

وقال إن العام الجاري يمثل نقطة تحول رئيسية في مسار التعاون الاقتصادي بين مصر والقارة الأفريقية خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أهمية تفعيل التعاون العالمي للمساهمة في تنمية القارة الإفريقية للحد من التحديات التي تواجه القارة.

ولفت إلى إمكانية الاستفادة من الموقع الجغرافي واللوجيستي المتميز لمصر بوسط العالم في النفاذ للأسواق الإقليمية والقارية والدولية، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة في مجال التجارة الإلكترونية مع الدول الإفريقية.

ومن جانبه أشار رامي سليمان الرئيس الإقليمي لشركة يو بي اس العالمية إلى حرص الشركة على العمل والتوسع بالسوق المصري بإعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن الشركة تقدم للمصدرين خدمات الشحن ونقل الطرود وإدارة سلاسل التوريد والوصول لأسواق جديدة.

وقال إن الشركة تستخدم أحدث وأسرع وسائل النقل في العالم وهو ما يسهم في الحفاظ على المنتجات خاصة السلع الزراعية، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك حوالي 520 طائرة للنقل وتنقل ما يقرب من 20 مليون طرد في اليوم الواحد.

وأشار إلى إمكانية التعاون بين الشركة والحكومة ومجتمع الأعمال المصري في مجالات السياحة والخدمات والنقل وإنشاء المراكز اللوجيستية إلى جانب نقل الخبرات الصناعية والتكنولوجية المتطورة للاقتصاد المصري، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة لتفعيل اتفاق التجارة الحرة القارية الافريقية AFCEFTA من خلال تسهيل منظومة النقل اللوجيستي بين دول القارة.

وأضاف أن الشركة تنفذ يومياً 1200 رحلة شحن جوي حول العالم، كما يبلغ حجم إيرادات الشركة سنوياً 70 مليار دولار، مشيراً إلى أن الشركة تنقل سنوياً 3% من الناتج المحلي العالمي و6% من الناتج المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة