محمود شعراوي وزير التنمية المحلية محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

شعراوي يناقش منظومة المخلفات الصلبة مع محافظ مطروح

محمود كساب الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 11:02 ص

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إجتماعاً مع اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح بمقر الوزارة لاستعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة بهدف وضع خطة تنفيذية وتصور نهائي للمنظومة قابلة للتنفيذ لعرضها على رئيس الجمهورية.

وتم استعراض الخطة التنفيذية لإدارة المنظومة والتصور المقترح لتحسينها للوصول إلى منظومة ناجحة ومستدامة وجهود رفع كفاءة وتأهيل مصانع تدوير المخلفات وإنشاء المدافن الصحية الآمنة والمحطات الوسيطة .

ناقش شعراوي مع الغرابلي التعاقدات التي تعمل بها المحافظة مع الجميعات الأهلية والشركة الموجودة حالياً، ومراجعة الإحتياجات الأساسية لإقامة منظومة نظافة على أعلى مستوى بالنظر إلى الأهمية التي تتمتع بها المحافظة على خريطة مصر السياحية في موسمي الشتاء والصيف .

ومن ناحية أخرى تابع وزير التنمية المحلية معدلات سير المشروعات الجارية بالمحافظة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الكهرباء والإنارة، وتحسين ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والداخلية، ومشروعات البنية التحتية التي ستخدم عملية الاستثمار والتنمية بالإضافة إلى معدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية .

بحث اللواء شعراوي أيضاً جهود المحافظة فيما يخص ملف تقنين واسترداد أراضي وأملاك الدولة وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد، كما استعرض الوزير أيضاً جهود المحافظة لتذليل معوقات ومشكلات تواجه المستثمرين وتحول دون تحقيق معدلات التنمية المنتظرة، وشدد شعراوى على أهمية استرداد حق الدولة بعد إجراء عملية تسعير عادلة وشفافة لقيمة الأراضي وكافة التعاقدات التي تمت بالمحافظة خلال السنوات الأخيرة لزيادة الموارد المالية منها .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن مطروح تعتبر من المحافظات الواعدة بفرصها الإستثمارية المتنوعة خاصة فى مجال الاستثمار العقاري والسياحى ، خاصةً مع التطور الكبير الذي تشهده حالياً بإقامة عدد من المشروعات القومية الكبرى.

كما شهد الإجتماع بحث عدد من الملفات المهمة خاصة مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة وتنمية واحة سيوة وجهود معالجة مشكلة الصرف الزراعي الحالية وإنشاء إدارة متكاملة للري والصرف الزراعي بالواحة ، وشدد شعراوى على أهمية الحفاظ على الطبيعة الجغرافية والبيئية والتراثية لواحة سيوة لأهميتها على الخريطة السياحية المحلية والعالمية .

وعرض اللواء مجدى الغرابلى خلال الاجتماع خطة إنشاء الحدائق والمتنزهات الجديدة ورفع كفاءة وتأهيل بعض الحدائق الأخرى وتطوير الكورنيش والشواطئ لخدمة أهالى المحافظة من الأسر والعائلات وكذا المترددين من المواطنين من المحافظات الآخرى ، بالإضافة لجهود تطوير العشوائيات لخدمة حوالى 32 أسرة بالمحافظة بالتنسيق مع مشروع صندوق تطوير العشوائيات.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة