نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية
نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية


نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 11:58 ص

 

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطا في حركة العمل اليوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2019.

 

وتواجد بالميناء 130 سفينة ، تراكي علي الأرصفة 45 سفينة جاري تفريغهم منهم السفينة "جولدن هاوك" قادمة من امريكا وعلي متنها 54 ألف طن فحم ، والسفينة "دالاس" قادمة من لبنان وعلي متنها 26 ألف طن حديد خرده.

 

كما تواجدت السفينة "جوليا أي" قادمة من فرنسا وعلي متنها 33 ألف طن سولار ، كما يجري تفريغ شحنة زيت تزن 3 آلاف طن قادمة من الجزائر ، وشحنة قمح تزن 122 ألف طن  قادمة من روسيا  وأوكرانيا علي متن السفينتين "وادي العرب" ، و "انثيرا ناري" ، وشحنة ذرة تزن 55 ألف طن قادمة من أوكرانيا علي متن السفينة "استاكوس" ، وشحنة صويا تزن 66 ألف طن قادمة من أوكرانيا علي متن السفينة "بريندا"، وتواجد بالمخطاف الخارجي 27 سفينة.

 

وأضاف "الغندور" أن الميناء شهد أيضا نشاطا في حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية ، حيث خرج من الميناء 3 قطارات محملة  ب 4500 طن قمح متجهين إلي المطاحن في كفر الشيخ وإمبابة وشبرا  ،  وقطار محمل ب 1300 طن فحم متجه إلي التبين ، وخرج من الهاويس المالح 4 بارجات نهرية محملة ب  4500 طن  سيلاج.

 

وتابع: كما تم دخول وخروج  9819 شاحنة عامة من والي الميناء ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء 825 ألف طن منهم 253 ألف طن قمح .

 

هذا وقد وجه اللواء بحري مدحت عطيه رئيس هيئة الميناء الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من والي الميناء بشكل آمن.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة