وزير الرياضة يبحث استعدادات جامعة أسوان لأسبوع الجامعات الإفريقية وزير الرياضة يبحث استعدادات جامعة أسوان لأسبوع الجامعات الإفريقية

وزير الرياضة يبحث استعدادات جامعة أسوان لأسبوع الجامعات الإفريقية

مصطفي وحيش الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 03:27 م

التقى وفد من جامعة أسوان، برئاسة د. أحمد غلاب، مع د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لبحث الاستعدادات اللازمة لاستضافة أسبوع الجامعات الإفريقية، المقرر إقامته في الفترة من 19- 25 أكتوبر المقبل، وذلك في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي خلال عام 2019.

وضم الوفد د. أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، ود. أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. عبد الرحمن عبد الباسط عميد كلية التربية الرياضية.

وأوضح "غلاب"، أن اللقاء تضمن التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة للمشاركة في الفاعليات الرياضية، التي سيتم تنظيمها خلال أسبوع الجامعات الإفريقية، عن طريق تجهيز نُزُل الشباب بمدينة أسوان لإقامة وفود الجامعات الإفريقية، علاوة على استخدام ستاد أسوان في إقامة الفعاليات الرياضية المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن وفد الجامعة عقد لقاءً أيضا مع د. صبحي حسنين رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، لوضع برنامج البطولات والمسابقات الرياضية التي ستقام خلال هذا الأسبوع ومخاطبة الاتحادات الرياضية للجامعات الإفريقية للمشاركة في الفعاليات.

وأشار د. أيمن عثمان، إلى أن البطولة سوف تشهد مشاركة كبيرة من طلاب الجامعات الإفريقية بواقع 800 طالبا وطالبة، وذلك من أجل تدعيم التواصل والتقارب مع أشقائنا في القارة السمراء.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة