رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «طاهر - 63» 
رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «طاهر - 63» 


رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «طاهر - 63» 

محمد محمود فايد

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 04:23 م

 

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أمس الاثنين، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود "طاهر 63"، الذي تنفذه إحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية، في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمشروع والإجراءات المنفذة أثناء رفع درجات الاستعداد القتالي ومرحلة التحضير والتنظيم للمعركة، وإجراءات تنظيم التعاون وعرض القرارات، ثم التحرك والفتح على خطوط الفتح المختلفة، ودفع المفارز الميكانيكية للتغلب على دفاعات العدو الأمامية، ثم دفع القوة الرئيسية لتدمير الدفاعات المعادية وتحقيق المهام المخططة.

ونفذ المشروع باستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية "المايلز"، لتحقيق الواقعية في التدريب وتقييم مستوى العناصر المقاتلة والمعاونة المشاركة.

وناقش الفريق محمد فريد، القادة على كافة المستويات في القرارات المتخذة مع فرض بعض المتغيرات، لقياس قدرة القادة على مجابهة المتغيرات الحادة التي قد تختلف عن القرار المتخذ، واستمع لعدد من الأسئلة والاستفسارات والتي أجاب عليها مخططو ومنفذو المشروع.

ونقل رئيس الأركان، في نهاية المشروع، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرجال المنطقة الغربية العسكرية، مشيداً بالجهد الذي يبذلونه في تأمين بوابة مصر الغربية بالتعاون مع كافة أفرع وتشكيلات القوات المسلحة، وإحباط أعمال التسلل والتهريب.

حضر المرحلة الرئيسية للمشروع عدد من قادة القوات المسلحة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة