وزيرة الثقافة تتابع حملة «100 مليون صحة» بأكاديمية الفنون
وزيرة الثقافة تتابع حملة «100 مليون صحة» بأكاديمية الفنون


وزيرة الثقافة تتابع حملة «100 مليون صحة» بأكاديمية الفنون

نادية البنا

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 06:08 م

تابعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، صباح اليوم، بمقر حملة "100 مليون صحة" في أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي، الكشف على الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس وكذلك أبناء منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة خلال المرحلة الثالثة للحملة. 

وأكدت "عبد الدايم" أن استضافة مقر للحملة بجهة تابعة لوزارة الثقافة، يعكس الدور الاجتماعي لها باعتبارها إحدى مؤسسات الوطن التي تعمل على تنفيذ توجهات الدولة وتساهم في تحقيق الاستراتيجية العامة الهادفة إلى خدمة المجتمع، كما يأتى تجسيداً لأحد صور التعاون المثمر بين المؤسسات الرسمية .

كما تفقدت أعمال إنشاء مبانٍ جديدة ملحقة بالأكاديمية منها؛ مبنى سكني للطلاب، ومجمع يضم مدارس لمراحل التعليم المختلفة من رياض الأطفال إلى الثانوية، إلى جانب ملاعب ومستشفى ومتحفا للفنون الشعبية، وطالبت بسرعة إنهاء الإنشاءات لاستكمال المنظومة التعليمية .

وخلال الجولة التقت وزير الثقافة بـ7 من طلاب معاهد الأكاديمية المتفوقين خلال العام الدراسي 2017 -2018 والذين حصلوا على منحة دراسية باكاديمية الفنون بروما لمدة 3 أسابيع للاطلاع على عدد من التجارب الفنية في مجالات السينما ، والنقد الفني ، والباليه ، والفنون المسرحية ، والموسيقى العربية ، والفنون الشعبية والموسيقى الكلاسيكية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة