أوبرا القاهرة
أوبرا القاهرة


12 مارس.. عودة حفلات «الجسر الموسيقي المصري الفنلندي» بالأوبرا

وردة الحسيني

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 07:41 م

 

تعود حفلات الجسر الموسيقي المصري الفنلندي، إحدى أفكار عازف البيانو والمايسترو الفنلندي الشهير رالف جوثوني، إلى مسارح أوبرا القاهرة في عامها الـ11، بالتعاون مع أوبرا القاهرة وإدارة العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة والسفارة الفنلندية، وذلك في الفترة من 12 الى 21 مارس الحالي.

ويرافق المايسترو الفنلندي جوثوني، الذي سيعزف في هذه الحفلات، فريقًا من أشهر العازفين العالميين منهم عازف الفيولا د. تيمو كوبيانين، وعازف البيانو كريستيان اتيلا، والمدير الفني لمهرجان سافونلينا الأوبرالي يورما سيلفاستي. 

وينظم الفريق الموسيقي الفنلندي ورش عمل موسيقية مع الموسيقيين والمغنيين الشباب المصريين الموهوبين. 

ويقدم الجسر الموسيقي المصري الفنلندي 3 حفلات مجانية: "الأولى حفلة سيمفونية، والثانية لموسيقى الحجرة، والأخيرة للأغاني الأوبرالية".

ويستغرق الجسر الموسيقي حوالي أسبوعين بورش عمل وفصول مشتركة للمحترفين وعروض موسيقية مشتركة بمشاركة موسيقيين ومغنيين مصريين موهوبين وفنلنديين. 

ويهدف الجسر الموسيقى إلى تعزيز العلاقات الثقافية الثنائية بين مصر وفنلندا، وتشجيع وتطوير مهارات شباب الموسيقيين والمغنيين المصريين، وفي وقت لاحق سيتم اختيار بعضهم لاستكمال دراستهم وتدريبهم في أكاديمية سافونلينا الدولية للموسيقى في فنلندا، وتقديم عروضهم أثناء مهرجان سافونلينا الأوبرالي الدولي الصيفي الشهير.

ويعقد الجسر الموسيقي مرة كل عام لإبهار وإمتاع عشاق الموسيقى الكلاسيكية، بالإضافة إلى تدريب شباب الموسيقيين المصريين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة