صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ابتكار شرائح «دماغية ذكية» تحول الإنسان إلى موسوعة علمية

ناريمان محمد

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 07:47 م

 

أعلن مجموعة من العلماء عن ابتكار شرائح ذكية جديدة، يتم تركيبها داخل الأدمغة البشرية، ستغير حياة البشر بشكل جذري، إذ سيكون الإنسان قادرًا على الحصول على أية معلومات يريدها بشكل فوري، وبمجرد تفكيره بأمر معين.

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، نقلا عن شبكة "سي بي إس"، قال عالم الأعصاب في جامعة نورث وسترن، موران سيرف، إنه من الممكن أن يتوصل العلماء لهذه الشرائح، ويتم تركيبها داخل الأدمغة بالفعل، خلال 5 سنوات فقط.

وأوضح العالم، أن الشريحة ستكون موصلة بشبكة الإنترنت، وبالتالي فإنك ستحصل على أي معلومات تريدها، من ويكيبيديا أو غوغل على سبيل المثال، في حال تفكيرك بفكرة معينة، مشيرًا إلى أن هذه الشرائح ستعمل على زيادة فاعلية دماغ الإنسان، وقدرته على استيعاب المعلومات.

وبالرغم من النتائج الإيجابية التي ستترتب على مثل هذه الخطوة، فإن "سيرف" حذر من أنها قد تؤثر بشكل سلبي على المجتمع ككل، قائلاً إنها ستحدث فوارق كبيرة في نسب الذكاء بين أبناء المجتمع الواحد، أو بين أبناء شعب وآخر.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية، تعمل على تطبيق تقنية الشرائح الذكية للأدمغة في المجالات العسكرية، من خلال وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية "داربا" التابعة لها.

وتسعى "داربا" لابتكار تقنيات تخول الجنود بالتحكم بالطائرات من دون طيار "درونز"، وأنظمة الدفاع السيبراني، من خلال عقولهم وأفكارهم عن بعد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة