رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان


فيديو| تورغت أغلو يفضح جرائم «أردوغان» وتمويله لداعش والتنظيمات الإرهابية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 مارس 2019 - 09:51 م

قال تورغت أغلو، رئيس تحرير جريدة الزمان التركية لإقليم الشرق الأوسط، إن شيوخ الإسلام السياسي وأتباعه في تركيا يعتبرون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خليفة الإسلام، وبخاصة الجماعات والتنظيمات الإرهابية أمثال "داعش، والقاعدة وبوكو حرام"، وهم جنوده.

وأضاف "أغلو" - خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر فضائية "المحور"- أن هناك علاقة قوية تربط أردوغان بالجماعات الإرهابية منذ عام 2014 وحتى الآن، ويقدم لهم الملاذ الآمن والتمويل لحمايتهم، مشدداً على أن ذلك تسبب في غضب عارم لدى الشعب التركي.

وتابع: "الشعب التركي غاضب مما يفعله أردوغان والعلاقة التي تربطه بالجماعات الإرهابية كونه ورط الدولة في جرائم الإرهاب".
 
وأكد "أغلو"، أن الرئيس التركي يقدم الدعم الكامل للجماعات الإرهابية من حيث الأكل والشرب والسلاح والمقاتلين، مضيفا: "معظمهم مقاتلي الجماعات الإرهابية من الأتراك والباقون من إندونيسيا وماليزيا والدول العربية ومختلف دول العالم". 
 
وشدد على أن الشعب التركي، تأكد من دعم أردوغان للجماعات الإرهابية في عام 2011، وهو أمر منبوذ في غالبية الشعب التركي، وتابع: "نحن اخترنا رئيس وليس خليفة.. الإسلام السياسي لم ينجح في تركيا وأردوغان يوهم نفسه بأنه خليفة".
 
وكشف رئيس تحرير جريدة الزمان التركية لإقليم الشرق الأوسط، عن أن الرئيس التركي الداعم للجماعات الإرهابية يتآمر على مصر والمملكة العربية السعودية، والإمارات، وذلك يوضح سبب دعمه للجماعات الإرهابية عندما تصدرت المشهد ووصلت إلى السلطة، لافتاً إلى أن أردوغان يستخدم الإعلام التابع له في النيل من مصر والدول العربية، وتابع: "مصر دولة مهمة لتركيا وعدائها يعد عداء لكافة الدول العربية".
 
واستكمل تورغت أغلو، قائلاً: "إن تيار الإسلام السياسي يتحالف مع أي شخص أو فصيل من أجل تحقيق مصالحه، والدليل أردوغان وأتباعه متحالفين مع الدولة العميقة والمافيا والإرهابيين من أجل مصالحهم وتحالفوا وعملوا ضد الأديان في بعض الأحيان من أجل هدفهم".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة