أنغام ومنير والديفا
أنغام ومنير والديفا


عودة الألبومات تطول أنغام ومنير والديفا.. الأغنية التقليدية تستعيد مكانتها أمام «الأندرجراوند»

علي حلبي

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 03:49 ص

 

يبدو أن الأمر نجح حقا، يبدو أن عالم الأغنية تجاوز كبوته ، فعادت الألبومات للظهور من جديد وتراجعت الأغنيات السنجل وخفت وهج فرق الأندرجراوند، وبدأ العام الماضى عندما طرح عدد لا بأس به من النجوم ألبوماتهم متحدين القرصنة وسوء أحوال سوق الكاسيت إلا أن ألبوماتهم حققت المفاجأة ونجحت نجاحا مدويا.

 

 فكانت البداية مع ألبوم إليسا « إلى كل اللى بيحبونى» ومن ثم ألبوم تامر حسنى «عيش بشوقك» ومن بعدهما الهضبة عمرو دياب بألبوم «كل حياتى»، في حين طرح رامي جمال ألبوم «ليالينا»، واختتمت شيرين الموسم بألبوم «نساى».

 

ولم يتوقف الأمر عند العام الماضب بل امتد إلى هذا العام فافتتح المطرب محمد حماقى العام الجديد بألبومه «كل يوم من دا»، فى حين طرحت أنغام الأسبوع الماضي ألبومها «حالة خاصة جدا»، فيما يستعد عدد كبير من المطربين لطرح ألبوماتهم خلال الفترة المقبلة فقد انتهى المطرب تامر عاشور من التحضيرات النهائية لألبومه «أيام» والذى تم عرض أغنية بنفس الاسم أول أمس على "اليوتيوب" وحققت أكثر من مليون مشاهدة خلال 24 ساعة.

 

فى حين يستعد الفنان محمد منير لألبومه المقرر طرحه فى مارس الجارى حيث طرح 5 اغنيات من ألبومه وهى: «روح، أهل أول، لو باقى فى عمري، طاق طاقية، ابعد عينيك عني»، وحددت أصالة منتصف مارس الجارى موعدا لطرح ألبومها الذى يحمل اسم « نكتة بايخة» حيث يضم الألبوم 10 اغنيات تعاونت فيها مع عدد من الشعراء كأمير طعيمة وأيمن بهجت وعدد كبير من الملحنين، وتستعد ايضا الفنانة سميرة سعيد « الديفا» لطرح ألبومها خلال فصل الصيف.

 

يأتى هذا النشاط فى الأغنية التقليدية وعودة كبار المطربين الكلاسيكيين إلى الساحة ليحد من نفوذ فرق الأندرجراوند ، فانكمش نشاط عدد من الفرق مثل مسار اجبارى وعمدان نور وتوارى آخرون وحافظت بعض الفرق على مكانتها وطورت شكل أغنياتها مثل فرقة شارموفرز.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة