أحداث فاتتك وأنت نائم
أحداث فاتتك وأنت نائم


أبرز «8» أحداث فاتتك وأنت نائم

د.محمد كمال

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 07:49 ص

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-

1- الأرصاد تؤكد| طقس اليوم معتدل على كافة أنحاء البلاد


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الأربعاء، طقس معتدل شمالا مائل للدفء جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا.

2- اليوم.. النطق بالحكم للمحالين للمفتى وآخرين بـ«محاولة اغتيال السيسي»


تصدر المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، النطق بالحكم على المتهمين بمحاكمة 292 متهما فى القضية رقم 148 عسكرية والمعروفة إعلاميا بـ"محاولة اغتيال السيسي"، والتى قضت المحكمة بإحالة 8 متهمين لفضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعي في إعدامهم وحددت جلسة 6 مارس للنطق بالحكم.


3- أمل جديد للمصابين بـ «الإيدز» في الشفاء عن طريق الخلايا الجذعية


كشفت دراسة حديثة أن رجلًا كان مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز»  في بريطانيا، شُفي من المرض بواسطة عملية زراعة الخلايا الجذعية المستخدمة في علاج مرض السرطان، وهو الشخص الثاني الذي يتم إعلانه على الفور في حالة خمود من الفيروس.


4- وكالة الأمن القومي الأميركي تعلن عن برنامج لكشف الفيروسات


كشفت وكالة الأمن القومي الأميركي، عن برنامجاً خاصاً لمساعدة المبرمجين على كشف الاختراقات وأدوات التجسس في البرمجيات والتطبيقات المختلفة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر "RSA" الذي يعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية .


5-«فليكر» تطلق نظام تسجيل دخول خاص بها بعيدًا عن «ياهو»


قام تطبيق مشاركة الصور الشهيرة «فليكر» بتطوير نظامًا خاصًا لتسجيل الدخول إلى منصته بعيدًا عن «ياهو» المالكة لها، حيث تأتى هذه الخطوة بعد أكثر من 12 عاما من تعامل المنصة مع شبكة «ياهو»، ولمساعدة المستخدمين على التسجيل والدخول.


6-اليوم.. افتتاح مؤتمر ومعرض «المجلس الدولي للمطارات»


يفتتح مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات، اليوم الأربعاء، بحضور 400 شخصية دولية وأفريقية Africa ACI 2019 بمحافظة الأقصر.

7-بعد أيام من اختفائها.. ترامب يكشف مكان زوجته ميلانيا


ظلت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مختفية عن الأنظار، منذ بداية العام الجاري 2019، وهو ما أثار تساؤلات العديد من وسائل الإعلام الدولية والعالمية عن مكانها.

ولكن ترامب ظهر، اليوم الثلاثاء، ليكشف مكان زوجته، وذلك عبر تغريدة على موقع "تويتر"، أشار فيها إلى أنها ستشارك في عرض مباشر على الهواء اليوم في منتجع بمدينة لاس فيجاس، وذلك ضمن جولة ترويجية لحملتها الخيرية "كن أفضل".


8-زلزال عنيف يضرب الفلبين


ضرب- منذ قليل- زلزالا عنيفا بقوة 5.7 درجة  بمقياس (ريختر)، بساحل جزيرة (مينداناو) في الفلبين.

 

وأظهر المسح الذي أجراه مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، أن الزلزال تبلغ شدته (5.7) درجة ريختر، أنه وقع بالقرب من جزيرة مينداناو، وذلك بعمق 60 كيلومتر تحت البحر، وعلى بعد 200 كيلومتر من شمال شرق مدينة دافاو، التي يعيش بها 1.2 مليون نسمة.

فيما لم يتم الإعلان حتى الأن عن ضحايا أو إصابات قد سقطوا إثر وقوع الزلزال العنيف، وذلك وفقاً لموقع cnbc الأمريكي .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة