قالب مكرونة بالجبن والسجق والبروكلى فى الفرن
قالب مكرونة بالجبن والسجق والبروكلى فى الفرن


طبق اليوم.. «طاجن مكرونة بالجبن والسجق والبروكلي»

منى إمام

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 08:48 ص

تقدم الشيف نشوة منصور في طبق اليوم «طاجن مكرونة بالجبن والسجق والبروكلي » وهي من الأطباق الجديدة لعمل المكرونة وستنال إعجاب أسرتك.

المقادير

باكيت مكرونة أسباجتى "400جرام"

2 ملعقة كبيرة زيت              

2 فص ثوم مفروم ناعم

بصلة متوسطة مفرومة ناعم

زهرات حبة بروكلي صغيرة الحجم مسلوقة على البخار

ربع كيلو سجق مقطع قطع صغيرة

ملعقة كبيرة صلصة طماطم

كوب ونصف طماطم مقشرة مفرومة

كوب إلا ربع حليب سائل

3 بيضات بدرجة حرارة الغرفة

2 ملعقة صغيرة فلفل أسود

كوبين جبن شيدر مبشور

كوب ونصف جبن رومى أو بارميزان مبشور

نصف كوب جبن موتزاريلا "أختيارى".

الطريقة

-يتم وضع الزيت في مقلاة على نار متوسطة ونشوح في البصل مع رشة ملح حتى يلين ثم نضيف الثوم ونشوح دقيقة، ثم نضيف زهر البروكلي ونقلب 2 إلى 3 دقائق، ثم نفرم السجق ونضيفة ويترك يطهى 6 دقائق.

-نضيف ملعقة صلصة الطماطم ونقلب دقيقة، ثم نضيف الطماطم الفريش المفرومة مع ربع ملعقة صغيرة ملح، ونقلب الخليط ويترك 5دقائق على النار، ثم يرفع ويترك حتى يهدأ.

 

-نسلق المكرونة في ماء مغلي وملح 8 دقائق ،ثم نصفي المكرونة وتشطف بماء جارى وتوضع في مصفاة ، ثم في وعاء نضع الحليب السائل البارد مع البيض والفلفل الأسود وملعقة ألا ربع صغيرة ملح

-نقلب المكونات جيدا حتى يمتزج البيض تماما مع الحليب ، ثم نضع فوقة المكرونة وخليط السجق والبروكلي وكوبين جبن الشيدر المبشور وكوب جبن رومي أو بارميزان مبشور وجبن الموتزارلا إذا أردنا أن نستخدمها ثم نقلب المكونات معا

-نحضر صينية فرن ذات طوق متحرك وتبطن جيدا من الخارج بورق الالومنيوم "ممكن نستخدم صينية عادية حسب الرغبة أو بايركس" ونصب خليط المكرونة في الصينية.

-ندخلها فرن ساخن على 180 درجة وتترك 35 دقيقة حتى تصبح الحواف ذهبية اللون ، وإذا قبل مرور الوقت لاحظنا أن الوجة أحمر زيادة ممكن يغطى بورق ألومنيوم أو ورقة زبدة حتى لا يحترق ، حتى تصبح الحواف ذهبية اللون، نخرج قالب المكرونة من الفرن.

-نصب على الوجه الجبن الرومي أو البارميزان المتبقي مع رشة بقدونس فريش مفروم وندخل القالب الفرن مرة أخرى 10 دقائق، ثم نخرج القالب من الفرن ويترك يهدأ شوية ثم نزيل ورق الالومنيوم والطوق المتحرك وتقدم .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة