القومي للمرأة يهنئ نيفين جامع على جائزة ختم المساواة بين الجنسين
القومي للمرأة يهنئ نيفين جامع على جائزة ختم المساواة بين الجنسين


القومي للمرأة يهنئ نيفين جامع على جائزة ختم المساواة بين الجنسين

منى إمام

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 10:24 ص

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، التهنئة إلى الدكتورة نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بمناسبة حصول الجهاز على جائزة ختم المساواة بين الجنسين في القطاع العام، بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp .

وعبرت الدكتورة مايا مرسى، عن بالغ سعادتها بفوز الجهاز بهذه الجائزة الدولية الهامة، خاصة وأن الجهاز يعتبر أول جهة في مصر والمنطقة العربية تحصل علي هذا الختم ، مؤكدة سعادتها بتزامن هذه الجائزة المستحقة مع الاحتفالات بأعياد المرأة المصرية ومرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية .

كما أشادت رئيسة المجلس، بجهود الجهاز بقيادة الدكتورة نيفين جامع في دعم ومساندة المرأة وتمكينها اقتصاديا من خلال القروض والمنح التي يقدمها الجهاز لإقامة مشروعات تُدر لها ولأسرتها دخلاً مناسباً يضمن لها حياة كريمة .

وأكدت مرسى، أن هذا التقييم ساهم في مناقشة الرؤية المستقبلية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يحقق تفعيل الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتفعيل مشاركة المرأة والرجل في سوق العمل مما يحقق التنمية الشاملة.

جدير بالذكر أن مصر هي أول دولة في المنطقة العربية التي تختبر معايير ختم المساواة بين الجنسين وثاني دولة علي مستوي العالم ، بما يعتبر اعتراف دولي بدور المؤسسات في مصر في تضمين معايير المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص في كافة المستويات ضمن إطار عملها، ويعتبر هذا التقييم أداة تساهم في تحديد المعايير التي تستخدمها المؤسسات العامة لإدماج الموضوعات التي تتعلق بالمساواة بين الجنسين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة