المهندس أسامة عسران
المهندس أسامة عسران


عسران: مؤتمر السيجريه يهدف إلى تبادل خبرات المختصين بشبكات الكهرباء

حنان الصاوي

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 10:36 ص

القي المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة نيابة عن د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في افتتاح مؤتمر السيجريه المصري المنعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 مارس بالقاهرة تحت عنوان "مستقبل شبكات الكهرباء - التحديات والفرص"، وذلك بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر واللجنة القومية المصرية للسيجريه.

أوضح عسران أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين نخبة من المختصين بشبكات نقل الكهرباء ومحطات توليد الكهرباء بخصوص التحديات التي تواجه شبكات نقل الكهرباء الحالية في الدول العربية.

وأضاف أن المؤتمر الإقليمي للجان السيجريه يمثل فرصة ممتازة للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في شبكات الجهد العالي والفائق علاوة على تبادل الخبرات بين الباحثين المشاركين من مصر والدول العربية من السعودية والبحرين والكويت و سلطنة عٌمان والأردن وليبيا والجزائر بالإضافة إلى باحثين من كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية والصين والهند والبرازيل بالإضافة إلى خبراء متخصصين من شركتي ABB و سيمنز.

وأوضح أنه تم في هذا المؤتمر تقديم عدد 58 ورقة بحثية تم قبول منها عدد 45 ورقة، وبلغ عدد الأوراق المصرية المقبولة عدد 29 ورقة بنسبة 64% من الأوراق البحثية المقبولة، وبلغ عدد الأوراق الأجنبية المقبولة عدد 16 ورقة بنسبة 36% من الأوراق البحثية المقبولة.

كما سيتم تقديم عدد 7 حلقات دراسية (Tutorials) بالإضافة إلى اجتماع اللجنة الدراسية الدولية (SC A3).
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة