محافظ المنوفية يدشن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم
محافظ المنوفية يدشن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم


محافظ المنوفية يدشن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم

سهام فودة

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 11:34 ص

دشن اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية مبادرة السيد رئيس الجمهورية "أطفال اليوم قادة الغد" للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بمدرسة الأحمدية بشبين الكوم.

بحضور وكيل وزارة الصحة ومدير عام فرع التأمين الصحي بالمنوفية ورئيس مجلس المدينة ومدير عام الإدارة التعليمية بشبين الكوم. 

صرح الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن الهدف من المبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لقياس الوضع الصحي والتغذوي لجميع طلاب مدارس المرحلة الابتدائية بإجمالي عدد 718 ألف طالب، وذلك حتى يتم وضع التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب. 

كما أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه يتم تنفيذ المبادرة تحت رعاية رئيس الجمهورية وبالتعاون والتنسيق التام بين وزارتي التربية والتعليم والصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحي بدءاً من اليوم 6 مارس وحتى 24 مارس 2019، موضحاً انه تم تقسيم مجموعات العمل في الريف والحضر إلي 216 فرقة في الريف و25 فريق في الحضر. 

هذا وقد تفقد محافظ المنوفية نقطة الفحص بمدرسة الأحمدي ووجه بالاستغلال الأمثل للمعدات والأدوات الطبية الموجودة وتنظيم العمل داخل نقطة الفحص وحسن معاملة الأطفال وشدد بضرورة تذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة، مؤكداً علي أن تلك المبادرة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيداته بشأن تطوير المنظومة الصحية في جميع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوي الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة