الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري


«الهلال الأحمر» ينظم احتفالية لاستعراض دور المرأة السيناوية

حاتم حسني

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 12:00 م

ينظم الهلال الأحمر المصري احتفالية كبرى، الخميس 7 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة؛ لإبراز دور السيدات في المجتمع، لأدوارهن في الحصول على حق النساء في المساواة في الحقوق والواجبات، ولعرض نماذج ناجحة في المجتمع ومعيلات لأسرهم.

وتأتى احتفالية الهلال الأحمر المصري   إيمانا بدور المرأة وتاريخها في خدمة المجتمع المصري، حيث يحتفل الهلال هذا العام بكل امرأة مصرية ولكنه يحتفي بشكل خاص بالمرأة السيناوية التي تمر بظروف غير عادية وتقف صلبة تحمي نفسها وأبنائها ومجتمعها من أجل حياة أفضل. 

وستشهد الاحتفالية كل من محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفضيل شوشة، والأمين العام للهلال الأحمر المصري د.مؤمنة كامل وممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومتطوعي الهلال الأحمر والعديد من الشخصيات العامة ونماذج من السيدات الناجحة. 
 
كما سيتم افتتاح معرض عن منتجات المرأة السيناوية، وكذلك السيدات المستفيدات مِن أنشطة الهلال الأحمر المصري، بتصنيع منتجات الحرف اليدوية، حيث يضم المعرض منتجات السيدات المهاجرات من بعض الدول الأفريقية وسوريا.
  
وأكدت الأمين العام للهلال الأحمر المصري د.مؤمنة كامل، أن الاحتفالية تمثل   يوماً خاصاً في حياة المرأة، لما تقدمه من أعمال تفيد المجتمع خاصة المرأة السيناوية التي تحملت الكثير من أجل الصمود تجاه مجتمعها وتربية أبنائها، لافتة إلى أن هذه الاحتفالية، ستلقى الضوء أيضا على إنجازات السيدات النجاحات في أعمالهن، حيث يكون هذا اليوم فرصة لدعم حقوق المرأة ومشاركتها في مختلف المجالات، خاصة وأن المرأة عضو فعال في المجتمع، كما أن النساء يضطلعن بدور حاسم في مساعدة أسرهن ومجتمعاتهن.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة