المهندس اسامة عسران
المهندس اسامة عسران


عسران: الرؤية المستقبلية للكهرباء هي التحول من الشبكة النمطية إلى ذكية 

حنان الصاوي

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 12:48 م

صرح المهندس أسامة عسران مساعد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه من الأهمية القصوى تدعيم وتقوية شبكات نقل وتوزيع الكهرباء خاصة في ضوء القدرات الكبيرة التي يتم انتاجها حالياً وأيضاً المتوقعة من الطاقات المتجددة، الأمر الذي يتطلب شبكة كهرباء موثوقة ومرنة.

وأضاف: نركز حاليا على تحسين وتطوير شبكات النقل والتوزيع بما في ذلك محطات المحولات على الجهود العالية والفائقة، ومراكز التحكم، وكذلك الشبكات الذكية، وفي سبيل ذلك، تم تخصيص أكثر من 4 مليار دولار لإنجاز هذا الهدف.

وأكد عسران، خلال موتمر السيجريه لتدعيم شبكات الكهرباء، أنه يقابل تدعيم شبكات نقل الكهرباء التوسع أيضا فى شبكات توزيع الكهرباء من خلال خطة تستهدف زيادة عدد موزعات الجهد المتوسط والمحولات والخطوط والكابلات على الجهدين المتوسط والمنخفض حتى نهاية عام 2019.

ووذكر عسران أن الشبكات الذكية تمثل نقلة نوعية في مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في الوقت الحالي، وهي تعتمد بشكل كبير على استغلال موارد الطاقة المتجددة وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء وتقليل تكلفة إنتاجها، كما تعمل على جعل المستهلك أحد الشركاء في إدارة المنظومة الكهربائية، وتتيح له خيارات عديدة لشراء الكهرباء من أكثر من مصدروترتكز الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصري على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية.

وأشار عسران أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يستعين بأعضاء اللجنة القومية للسيجريه المصري في تقديم الحلول للمشكلات التي تواجه الشبكة الكهربية في مصر .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة